إبراهيم عيسى: كن تافها وستصبح مشهورا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: كن تافها وستصبح مشهورا

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 1:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 1:29 ص

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن البلاد تعاني من تعظيم الأمور السطحية والجانبية، مع تجنيب أي شيء محوري وهام.

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأحد: قائلا: "كن تافهًا وستجد الآلاف يتحدثون عنك وتصبح مشهورًا، فالأمور التافهة هي التي يتم الترويج لها بشدة لإشغال الناس بها دون القضايا التي تهمهم بشكل حقيقي".

وأشار "عيسى" إلى واقعة ضرب النائب كمال أحمد لزميله توفيق عكاشة بالحذاء، قائلا: "ما يحدث في المجتمع الآن هو حالة من سحب الجدية من النقاش العام والنضال من أجل الديمقراطية لصالح التركيز فقط على التفاهة والسفاهة والضرب بالجزم، لتصبح هذه القضية هي محور نقاش الناس في المقاهي والبيوت الليلة".

وأوضح "عيسى" أن الحالة التي وصل إليها المجتمع المصري حاليًا هي نتاج لهعود طويلة حاولت التسفيه من قضايا كبرى والتقليل من أهمية المثقفين ودورهم في التنوير، قائلا: "الرئيس الراحل أنور السادات كان يصف المفكرين بـ(الأفندية الأرازل)، وهذا التعبير تطور الآن ليصبح (النخبة)".

وتابع: "كل يوم سنجد واقعة تشبه (حذاء البرلمان) حتى يتم إشغال الرأي العام عما هو أساسي ومحوري ورئيسي في حياتهم، ولزعزعة ثقتهم في الحياة السياسية في مصر".

وكان النائب البرلماني، كمال أحمد، قد ضرب النائب توفيق عكاشة، بالحذاء فور دخوله البرلمان اليوم؛ وذلك احتجاجًا على استقبال الأخير للسفير الإسرائيلي، بمنزله، والتفاوض معه حول عدد من القضايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك