وزير التعليم: الانتهاء من صيانة المدارس.. ونشر مصروفات المدارس الخاصة على موقع الوزارة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: الانتهاء من صيانة المدارس.. ونشر مصروفات المدارس الخاصة على موقع الوزارة

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 12:04 م

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من جميع مشروعات صيانة المدارس في موازنة العام المالي 2016 - 2015، كما يتم حالياً عمل حصر بقطع الأراضي التي تتطلب موافقة الجهات المختصة، حتى تتمكن هيئة الأبنية التعليمية من استكمال كافة أعمال بناء المدارس، للقضاء على مشكلة الكثافة داخل الفصول.

وشدد الشربيني، خلال اجتماعه مساء أمس، مع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة البدء في مشروعات الصيانة البسيطة للمدارس بعد الانتهاء من الامتحانات، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لضمان عدم حدوث أي أخطاء مع بداية العام الدراسي المقبل 2016/2017.

وفيما يتعلق بمدارس "الخطورة الداهمة"، قال الشربيني، إنه تم طرح عدد 520 مدرسة من إجمالي 846 مدرسة والباقي من هذه المدارس سيتم الانتهاء من طرحه خلال العام المالي الحالي، موجها بسرعة الانتهاء من إدخال التكنولوجيا لجميع المدارس، وذلك من خلال لجنة مشكلة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، والانتهاء من وضع خطة ميكنة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير ضرورة التواصل مع المديريات التعليمية، والعمل على حل مشكلة سوء توزيع المعلمين، مع مراعاة البعد الاجتماعي لهم، مشددا على ضرورة الاهتمام بالخدمات الجماهيرية، وأن يتم الرد على جميع الشكاوى التي ترد إلى خدمة المواطنين خلال عشرة أيام.

وفيما يتعلق بالمصروفات المدرسية للمدارس الخاصة، أشار وزير التعليم إلى أنه تم تكليف الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع التعليم الخاص بإعداد الكشوف الخاصة بهذه المصروفات قبل بداية العام الدراسي، ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يتمكن ولى الأمر من الاطلاع عليها.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل المتابعة في المدارس، والقيام بدورها الحقيقي والعمل على استبعاد المقصرين في العمل، والانتهاء من قانون التعليم، لعرضه على المعلمين لإبداء آرائهم ثم طرحه للحوار المجتمعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك