السجن 5 أعوام لمتهم بتزوير محررات رسمية لتصدير تبغ في ميناء الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لمتهم بتزوير محررات رسمية لتصدير تبغ في ميناء الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 29 أبريل 2023 - 3:39 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2023 - 3:39 م

 

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجواد يس حسن، اليوم السبت، "أ.ر.م" عاطل، بالسجن لمدة 5 أعوام "غيابيًا" وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المحررات المزورة؛ لاتهامه بالتزوير في محرر رسمي بالقضية المقيدة برقم 638 لسنة 2022 جنايات الميناء.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، يفيد بتزوير شخص محررات رسمية "تفويض"، خاص برسالة لتصديرها إلى إحدى الدول عبر الميناء.

وكشف التحقيقات المدعومة بتحريات سرية للمباحث، أن المتهم اتفق مع شخص آخر "مجهول" على تصدير رسالة مشمولها "تبغ خام" مخبأ داخل شحنة أدوات نظافة عبارة عن "ليف ومكانس".

وأضافت التحقيقات، أن المتهم زور مستندا منسوبا إلى المصنع المنتج لأدوات النظافة عن طريق تصديق بختم منسوب صدوره إلى أحد البنوك لصالح الشركة الموكل، حيث زور تفويضا عليه ختم للبنك؛ ليتخذ إجراءات تصدير الحاوية للخارج.

وبتحرر محضر بالواقعة، وإنفاذا لإذن النيابة العامة الصادر بضبط وتفتيش الحاوية، انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجد المضبوطات، وتبين أنها تحوي على أدوات نظافة وداخلها تبغ خام "لم يتم الإفصاح عنه" في البيان الجمركي.

وتبين من التحقيقات أن التوقيعات المنسوبة لأحد البنوك والمهمورة على التفويض لا تخص البنك، فتم تقنين الإجراءات وضبط المتهم وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة.

وبمواجهته أيد ما جاء بتحريات المباحث، وبعرضه على النيابة قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وبإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين أحمد رضوان أبا زيد، وياسر نصر صديق، وسكرتير المحكمة ممدوح رفعت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك