انكسار الموجة الحارة وسط عواصف ترابية في الوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انكسار الموجة الحارة وسط عواصف ترابية في الوادي الجديد

انكسار الموجة الحارة وسط عواصف ترابية في الوادي الجديد
انكسار الموجة الحارة وسط عواصف ترابية في الوادي الجديد
كتب - عمرو بحر
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 1:57 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 1:57 م

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، انسكار الموجة الحارة مع هبوب عاصفة ترابية شديدة، تسببت في تراكم الرمال والأتربة على الطرق السريعة وانعدام الرؤية أمام قائدي السيارات.

ورفعت المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية في الوادي الجديد والإدارات الصحية بالمحافظة حالة الطوارئ، تحسبًا لوقوع حوادث في ظل الطقس السيء.

وقالت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن "المستشفيات لديها استعداد كامل لمواجهة أية حوادث أو كوارث طارئة تنتج عن هبوب العواصف الترابية، وهناك تواجد مستمر لأطقم الأطباء والممرضين بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية بالقرى".

وشددت وكيل وزارة الصحة في المحافظة، على ضرورة تواجد أطقم الإسعاف بالنقاط المخصصة على الطرق السريعة التي تبلغ نحو 20 نقطة إسعاف، بالإضافة إلى توفير عدد من سيارات الإسعاف النموذجي السريعة من أجل سرعة نقل المصابين حال وقوع حوادث بالطرق السريعة أو كوارث تنتج عن تصدع المنازل القديمة أو نشوب حرائق بمزارع النخيل.

من جانبها، شددت مديرية أمن الوادي الجديد، من إجراءاتها الأمنية تحسبًا لوقوع حوادث على الطرق جراء العواصف الترابية، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارئ بإدارة الحماية المدنية للسيطرة على الحرائق والكوارث الناتجة العواصف الترابية المفاجئة.

في نفس السياق، شهد طريق الخارجة أسيوط، حادث انقلاب سيارة ميكروباص بسبب العاصفة الترابية، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى الخارجة العام لتلقي العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك