مرشح تحالف ميركل للمستشارية يعول في حملته على التقدم في تطعيم كورونا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشح تحالف ميركل للمستشارية يعول في حملته على التقدم في تطعيم كورونا

بوتسدام - د ب أ
نشر في: السبت 29 مايو 2021 - 12:14 م | آخر تحديث: السبت 29 مايو 2021 - 12:14 م

صرح مرشح تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي لمنصب المستشار، ارمين لاشيت، بأن من الممكن للتحالف أن يستفيد في المعركة الانتخابية من النجاحات التي تم إحرازها في مكافحة جائحة كورونا.

 

يذكر أن لاشيت يترأس حزب ميركل المسيحي الديمقراطي كما أنه يشغل أيضا منصب رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا.

 

وفي رسالة ترحيب عبر الفيديو إلى جمعية ممثلي الحزب المسيحي في ولاية براندنبورج، قال لاشيت اليوم السبت: "بدأنا تيربو التطعيم، وألمانيا في طريقها للخروج من جائحة كورونا والعودة إلى الحرية".

 

وتوقع لاشيت أن وضع الجائحة سيتحسن قريبا، ومن ثم سيتحسن أيضا الوضع السياسي في ألمانيا "وسيكون لدينا في المعركة الانتخابية الفرصة لتوضيح إدارتنا الحكومية الناجحة في الحكومة الاتحادية وفي الولايات".

 

وأضاف لاشيت أن التحالف المسيحي سيقنع الناخبين بأن الاقتصاد لن يعاود الانتعاش بعد الجائحة إلا معه.

 

وأعرب لاشيت عن تطلعه للسجال في المعركة الانتخابية مع حزب الخضر، وقال إن حزب البديل من أجل ألمانيا يعد هو "خصمنا رقم واحد" في العديد من المناطق في شرق ألمانيا (حيث تقع ولاية براندنبورج) وقال محذرا: "لا ينبغي لحزب البديل أن يكسب دائرة انتخابية بشكل مباشر ولا حتى في براندنبورج".

 

من جانبه، تصدى رئيس الحزب المسيحي في ولاية براندنبورج، ميشائيل شتوبجن، للشكوك المثارة حول مدى ملائمة لاشيت للوصول إلى دار المستشارية، حيث قال إن "ارمين لاشيت أظهر أنه مرشح جيد"، مشيرا إلى أن الكثيرين لم يكونوا متأكدين من فوز انجيلا ميركل في أول ترشح لها عام 2015، وتابع أن ميركل تمكنت بعد ذلك من وضع بصمتها في التاريخ الألماني وتغلبت على العديد من الأزمات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك