اليوم.. محلب يتفقد مشروع توشكى بأسوان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. محلب يتفقد مشروع توشكى بأسوان

ابراهيم محلب
ابراهيم محلب
حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:26 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:26 م

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مشروع توشكى، حيث يرافقه وزراء الإسكان، والاستثمار، والري، والتنمية المحلية، ومحافظ أسوان مصطفي يسري.

وقام محلب، خلال جولته التفقدية، بتفقد منطقة الآبار ضمن المشروع الرئيسي لاستصلاح مليون فدان، كما قام بتفقد مشروعات شركات "الزهراء، والراجحي، والوليد ، وجنوب الوادي"، وتفقد أيضا المشروعات السكنية بمشروع توشكى الجديد.

وتأتي الجولة التفقدية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوجه فورا إلى مشروع توشكي للتعرف على المعوقات التي تقف دون استمرار المشروع.

وأكد محلب، خلال الزيارة التفقدية، أن "مشروع توشكى من المشاريع الهامة في مصر وهو جزء لا يتجزأ عن الدولة"، مضيفا، "ولابد من كسر الحواجز والقضاء على المعوقات حتى يمكننا من الاستفادة من المشروع"، بحسب قوله.

وفي سياق متصل، طالب عبد الناصر صابر نقيب مرشدي أسوان، من رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، خلال زيارته لأسوان، بتوجيه الحكومة لحزمة من الاستثمارات الحقيقية لتوفير صناعات كثيفة العمالة لصالح الشباب بالمحافظة والصعيد.

وأكد صابر، على ضرورة صدور قرار أيضا من رئيس الوزراء بشأن حظر تصدير المواد الخام من أسوان وأنه لا بد أن لا تقل نسبة التصنيع عن 60% حفاظا على الثروات الناضبة مع تحديد الكميات المسموح باستخراجها سنويا من المحاجر من خلال خطط طويلة المدى حفاظا على حق الأجيال القادمة فيها وكذلك للحفاظ على الأسعار ومراقبة المستخرج بشكل جيد.

كما طالب رئيس الوزراء بإزدواج طريق أسوان /أبو سمبل للحاجة الملحة باعتبارا محورا هاما للحركة السياحية بين مدينتى اسوان وابوسمبل جنوبا من جهة والحركة التجارية بين مصر والسودان من جهة أخرى، مطالبا أيضا بإعادة فتح طريق أسوان / برنيس (البحر الأحمر) الجاهز بالفعل للإستخدام بعد تأمينه وتغطيته بشبكات محمول وافتتاح محطات للوقود والإسعاف، بجانب أيضا تشغيل طريق أسوان / أرقين البري الذي يربط بين مصر وشمال السودان لتسهيل حركة التجارة المتنامية بين البلدين ولإنقاذ مدينة أبو سمبل جنوب اسوان من كم الشاحنات الرهيب الذى وحتما سيؤذي المدينة.

وأشار نقيب المرشدين الى أهمية دعم خطوط قطارات أسوان / القاهرة بنفس نوعية القطارات التى تم استيرادها لتعمل بين القاهرة والإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك