حقيقة استخراج جثمانين من أحد المقابر بالشرقية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حقيقة استخراج جثمانين من أحد المقابر بالشرقية

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 2:23 م

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعي قيام شخصين بسرقة جثامين الموتى ونبش القبور وفتح أحدها بمنطقة ديرب نجم بالشرقية.

ذكرت الداخلية أنه بفحص الواقعة تم تحديد وضبط الشخصين الظاهرين في مقطع الفيديو، حيث تبين أن الأول موظف والثاني سائق مركبة توكتوك.

وبمواجهة الشخصين المقبوض عليهما، أقر الأول أنه بتاريخ 5 إبريل 2024 توفى والده وتم دفنه بمقبرة "قديمة" على غير رغبة هو ووالدته، حيث كانت المقبرة "الجديدة" الخاصة بهم مدفون بها نجل عمه المتوفى بتاريخ 22 مارس 2024، ولم يتمكنوا من فتح المقبرة بسبب "تحلل الجثمان".

وتبين أنه بتاريخ 26 يوليو الجاري، توجه الموظف والسائق إلى المقبرة "القديمة" وقاما بفتحها لنقل رفات والد الأول إلى المقبرة الجديدة. وقد أثار هذا الأمر حفيظة نجل المتوفى الثاني المدفون في المقبرة الجديدة، لأنه لم يتم استئذانه في فتح المقبرة على والده.

اتضح أن نجل المتوفى الثاني قام بالحصول على مقطع الفيديو للواقعة من كاميرات المراقبة، وجرى اقتطاعه والاتفاق مع عمته على نشر مقطع الفيديو والصور بهدف التشهير بالموظف واتهامه زوراً بسرقة الجثامين من المقابر.

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية المناسبة، وضبطت الأشخاص الأربعة المتورطين في الواقعة، وعرضتهم على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك