فيديو.. الأرصاد: لا ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: لا ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:27 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، متوقعة أن تسجل العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 36 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى ارتفاع العظمى المحسوسة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4، مشيرة إلى تجاوز نسب الرطوبة 90% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسطة، و80% في القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، وحار رطب في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مؤكدة أن أغلب أنحاء الجمهورية لا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

وذكرت أن الأجواء مائلة للحرارة ليلًا بمعظم محافظات الجمهورية، قائلة إن النشاط النسبي للرياح في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري؛ يقلل بعض الشيء من الإحساس بنسب الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت أن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قائلة إنها تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

ونفت تعرض البلاد لارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، مضيفة أن متوسط العظمى على القاهرة يتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك