تستمر 5 أيام.. الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية والأتربة بمناطق جنوب البلاد - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تستمر 5 أيام.. الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية والأتربة بمناطق جنوب البلاد

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:40 ص

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تأثر المناطق الموجودة في جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بفرص أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن الأمطار تؤثر على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وقد تمتد إلى مناطق أخرى بمحافظتي الأقصر وأسوان.

وأوضحت أن فرص الأمطار بتلك المناطق مستمرة حتى يوم السبت المقبل، موضحة أن كمياتها تختلف من يوم لآخر، كما أنها تصبح رعدية أحيانًا ومصحوبة برياح هابطة تؤدي لإثارة الرمال والأتربة.

وأشارت إلى أن المحافظات الشمالية تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن سرعات الرياح معتدلة على البحر المتوسط.

وذكرت أن ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط يتراوح ما بين 1 إلى 1.5 متر اليوم، مؤكدة أن البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلين لجميع أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة ما بين 12 ظهرًا إلى الخامسة عصرًا، وارتداء غطاء واق للرأس عند الخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك