تأجيل محاكمة 35 متهما في قضية حادث انقلاب قطار طوخ لجلسة سبتمبر المقبل للنطق بالحكم - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 35 متهما في قضية حادث انقلاب قطار طوخ لجلسة سبتمبر المقبل للنطق بالحكم

محمود عواد
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 4:14 م

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، تأجيل نظر قضية محاكمة 35 متهماً في حادث انقلاب قطار بمنطقة سندنهور، دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، والمعروفة إعلامياً باسم "حادث قطار طوخ"، والتي راح ضحيتها 25 شخصاً، وأصيب 152 شخصاً من ركاب القطار، لجلسة اليوم الرابع من دور شهر سبتمبر الموافق 24 سبتمبر، للنطق بالحكم.

عقدت المحكمة برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأمانة سر محمد طايل.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11122 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 1463 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم الأول والثاني عبثا بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط، وذلك بتعطيل أحد وسائل الأمان "جهاز التحكم ATC"، مما فقدت منفعته وهي تهدئة سرعة القطار قبل انقلابه، ونتج عن ذلك مصرع 25 شخصاً، وإصابة 152 آخرين، من بينهم 5 أطفال.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الثاني، وهو مساعد قائد القطار، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محرر رسمي وهو دفتر توقيع السائقين والوقادين الطوالي على القطارات عن يوم 18-4-2021، بوضع إمضاءات مزورة، حيث نسب توقيعاً زائفاً للمتهم الأول يفيد استلام الأخير لمهام عمله كقائد القطار رقم 949 على خلاف الحقيقة، لاستكمال طاقم العمل وإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثالث عشر، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محررين رسميين، وهما نموذجي 281 أ ميكانيكا، و281 أ كهرباء عن يوم 18-4-2021، بوضع إمضاءات مزورة، ونسبها زوراً للمتهمين من الرابع عشر وحتى الحادي والعشرين، بما يفيد سلامة القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

كما أن المتهم الثاني والعشرون، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محررين رسميين، وهما نموذج 20 ت "شهادة صلاحية مسير القطار"، بوضع إمضاءات مزورة، ونسبها زوراً للمتهمين من الثالث والعشرين وحتى الثلاثين بما يفيد سلامة القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

والمتهم الحادي والثلاثون، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محررين رسميين، وهما نموذج 67 حركة، و70 تحذيري، بوضع إمضاءات مزورة، ونسبها زوراً للمتهم الأول بما يفيد تهدئة سرعة القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

المتهم الثاني والثلاثون، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محرر رسمي وهو نموذج 67 حركة عن يوم 18-4-2021، بوضع إمضاءات مزورة، ونسبها زوراً للمتهم الأول بما يفيد تهدئة سرعة القطار على خلاف الحقيقة.

وارتكب المتهم الثالث والثلاثون، بصفته موظفاً عمومياً بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، تزويراً في محرر رسمي، بوضع إمضاءات مزورة، ونسبها زوراً للمتهم الأول بما يفيد استلام القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين الأول والرابع والثلاثين، اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو دفتر توقيع السائقين والوقادين الطوالي، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثاني، حيث اتفقا معه على أن يضع توقيعاً ينسبه زوراً إلى المتهم الأول ومساعده المتهم الأخير، بأن أمده بالدفتر المعهود إليه الإشراف عليه، ومكنه من وضع التوقيع المزور مع علمه به.

فيما اشترك المتهم الأول مع المتهمين الحادي والثلاثين والثاني والثلاثين في ارتكاب تزوير في محررين رسميين، وهما نموذجي 67 حركة، و70 تحذيري عن يوم 18-4-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهمين الحادي والثلاثين والثاني والثلاثين، حيث اتفق معهم على وضع توقيع ينسبه زوراً للمتهم الأول مع علمه به.

كما اشترك المتهم الأول مع المتهم الثالث والثلاثين في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو دفتر تسليم اليدات عن يوم 18-4-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثالث والثلاثين، حيث اتفق معه على وضع توقيع ينسبه زوراً له مع علمه به.

كما اشترك المتهمون من الرابع عشر وحتى الحادي والعشرين مع المتهم الثالث عشر في ارتكاب تزوير في محررين رسميين، وهما نموذجي 281 أ ميكانيكا، و281 أ كهرباء عن يوم 18-4-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثالث عشر، حيث اتفقوا معه على وضع توقيع ينسبه زوراً لهم مع علمهم به.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين من الثالث والعشرين وحتى الثلاثين اشتركوا مع المتهم الثاني والعشرين في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو نموذج 20 ت "شهادة صلاحية مسير القطار" عن يوم 18-4-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثاني والعشرين، حيث اتفقوا معه على وضع توقيع ينسبه زوراً لهم مع علمهم به.

وأضاف أن المتهمين جميعاً فيما عدا الثالث حتى الثاني عشر، والمتهم الأخير، استعملوا المحررات المزورة محل الاتهامات، فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الثالث والثلاثين أحرز جوهراً مخدراً "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز المتهم الخامس والثلاثون جوهراً مخدراً "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأحرز جوهراً مخدراً "الترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.
Amr
Amr Mohamed



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك