أبو الغيط يحذر من اتساع دائرة المواجهة بين إسرائيل وحزب الله: قد تجر المنطقة لحرب إقليمية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط يحذر من اتساع دائرة المواجهة بين إسرائيل وحزب الله: قد تجر المنطقة لحرب إقليمية

هديل هلال وليلى محمد
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 12:11 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 1:06 م

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقه إزاء احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، بما يزيد على نطاقها الحالي، ويجر الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، أكد الأمين العام في تصريح صحفي صباح الاثنين ٢٩ يوليو، التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشدداً على أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الجامعة تدعو أيضاً إلى وجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة، والذي أودي بحياة أفراد سوريين.

وذكر المتحدث، أن الجامعة سبق وأن نبهت مراراً - كان آخرها بلسان الموفد الشخصي للأمين العام إلى لبنان السفير حسام زكي- من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة، ومخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار.

وقال إن السفير حسام زكي، دعا إلى وقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان، مشددا في هذا السياق على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وأضاف رشدي، أن الأمين العام بصدد إجراء عدد من الاتصالات الدولية؛ للمساعدة في احتواء الوضع، وعدم رفع منسوب التوتر الحالي؛ تجنباً لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك