مصدر: إيران طلبت من كل قادة جبهة المقاومة الاستنفار تحسباً لهجوم إسرائيل على لبنان - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: إيران طلبت من كل قادة جبهة المقاومة الاستنفار تحسباً لهجوم إسرائيل على لبنان

بيروت (د ب أ)
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 1:16 م

كشف مصدر عالي المستوى في فيلق القدس، عن طلب إيران من كل قادة جبهة المقاومة بالمنطقة الاستنفار تحسبا لهجوم إسرائيل على لبنان.

وأكد المصدر، في تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أطلع قائد فيلق القدس إسماعيل قآني، على ملابسات حادث مجدل شمس، وأوضح أن الصاروخ لم يكن للحزب وعلى الأرجح سقط من القبة الحديدية، وأن الإسرائيليين قصدوا تلبيس التهمة للبنان على غرار ما فعلوه عدة مرات في غزة بالمستشفيات والمرافق العامة.

وأضاف المصدر أن "قآني أوضح لنصرالله أنه يتصور بعد فشل نتنياهو في إقناع واشنطن بدعم حربه على لبنان يريد الآن وضع الجميع في دائرة الأمر الواقع، وعليه افتعل الحادث لفتح جبهة لبنان، وعلى حزب الله الانتباه حتى لا يقع في الفخ".

وبيّن أنه على الفور تم إرسال رسائل مستعجلة إلى جميع قادة جبهة المقاومة لاستنفار قواتهم لمهاجمة إسرائيل دفعة واحدة ومن كل الاتجاهات إذا حاول جيشها اجتياح لبنان، مشيرا إلى أن قآني أعطى أوامر لقادة الحرس الثوري بسوريا ولبنان لفتح مخازن الصواريخ وتسليم حزب الله كل ما يحتاجه إذا بدأت عملية الاجتياح.

وأشار المصدر إلى أن "جبهة المقاومة تعد مفاجآت كبيرة جدا لم يكن لنتنياهو وحكومته أن يتخيلها"، كاشفا عن "اتصالات مكثفة جرت الليلة الماضية أكد فيها المسئولون الإيرانيون لنظرائهم الأمريكيين أنهم يعتمدون على ما يقوله حزب الله وإذا ما كانوا غير مطمئنين يمكن طلب إجراء تحقيقات دولية مستقلة لحادث مجدل شمس، وإذا كان نتنياهو يريد فرض حرب على لبنان فإن إيران مع جبهة المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي".

ولفت إلى أنه بالإضافة إلى "آلاف الصواريخ المتنوعة المخزنة تحت إشراف الحرس الثوري في لبنان وسوريا لعدم كشفها ومنع استخدامها دون تنسيق مع القيادة، سلمت إيران إلى حزب الله رادارات تم تطويرها بمساعدة روسيا تستطيع كشف طائرات F35 الإسرائيلية وLF22 رابتور الأمريكية وتمت تجربتها بنجاح، وبات بإمكان الحزب كشف المقاتلات على بعد 30 و100 كلم واستهدافها على بعد 30 كلم، في وقت علمت إسرائيل وواشنطن بحصول لبنان على هذه الأنظمة لأول مرة في تاريخه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك