6 طرق للمحافظة على برودة مطبخك في الصيف - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 طرق للمحافظة على برودة مطبخك في الصيف

سمر سمير
نشر في: السبت 29 أغسطس 2020 - 4:36 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2020 - 4:36 م

توقعت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، لافتة إلى أن البلاد ستشهد ليلًا أجواء خانقة؛ وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتعاني الكثير من الأمهات عند دخول المطبخ في فصل الصيف من الشعور بالاختناق، حيث تزداد درجات الحرارة بالفعل من خلال التعرض للزيوت وصواني الخبز الحارقة؛ ما يجعلهم يشعرون في المطبخ وكأنهم في "ساونا"، وذلك لأنه كلما كان المطبخ أصغر كلما زادت درجة حرارته، مما يجعل الطهي عملا روتينيا مرهقا بدلاً من أن يكون مهمة ممتعة.

لذلك نشر موقع "بيج تشيل" مجموعة من الطرق السهلة التي يمكن أن تساعد في تبريد المطبخ.

• إطفاء الأنوار

يمكن للأضواء الإضافية في المطبخ أن تشعرك وكأنك تخبز تحت أشعة الشمس الحارقة، ويمكن أن تجلب حرارة غير ضرورية إلى المطبخ الذي يعد واحدا من أصعب الغرف في الحفاظ على البرودة في الصيف، لذلك يجب اختيار مصدر واحد فقط للإضاءة وترك الباقي مغلقًا، حيث إنه إذا استطعت التعامل مع مصدر إضاءة واحد فقط، فستعمل على تبريد مطبخك وتوفير المال على فواتير الخدمات.

• الستائر

إذا قمت بتغطية نوافذ مطبخك بالستائر، فسوف تحتاج إلى إبقائها مفتوحة أثناء النهار أو أثناء الطهي حتى لا تضيف أشعة الشمس حرارة إضافية، حيث يمكن أن تؤدي الستائر إلى منع أشعة الشمس من الانبعاث من الداخل وتدفئة مطبخك بشكل كبير، لذا إذا كنت تستخدم نوافذ مطبخك كمصدر للضوء يجب إبقاء الستائر مفتوحة قليلاً، والتأكد من أنها موجهة بحيث تشير أشعة الشمس إلى أعلى نحو السقف وليس إلى أسفل.

• الحفاظ على الرطوبة الشخصية

البقاء رطب هو إحدى الخطوات الرئيسية للبقاء بارد في المطبخ الذي يشتعل فيه النيران، حيث يمكن لأي طاهي يعمل في مطعم أو مطبخ يوميًا أن يؤكد على أهمية غسيل وجهه بكوب كبير من الماء المثلج للحفاظ على درجة حرارة جسمه منخفضة أثناء العمل.

• المروحة

يمكن أن تساعد المروحة على تبريد المطبخ بشكل ملحوظ، خاصة إذا كان مغطى بمنشفة مبللة باردة، وذلك عن طريق لف المروحة بقطعة قماش مبللة أو منشفة باردة بحيث يمر الهواء عبر المنشفة وعليك، ويمكن أيضًا تجميد زجاجات المياه وربطها بالمروحة مثل كتل الثلج المؤقتة، وإذا كنت تعيش في منطقة تكون فيها أيام الصيف حارة ولكن الليالي باردة، يمكن وضع المروحة أمام نافذة مفتوحة لجلب الهواء النقي إلى مطبخك الساخن.

• استخدم الأجهزة الصغيرة

لا يصدر الميكروويف أي حرارة تقريبًا عند تشغيله على عكس الفرن أو الموقد، حيث يكون مطبخك أكثر برودة في الصيف إذا كان بإمكانك تجنب تشغيل الفرن بشكل متكرر، مما يجعل الميكروويف رفيقًا للطهي في الصيف.

• قم بالتحضير للعمل في الصباح

يجب القيام بمعظم الأعمال التحضيرية للطعام في وقت مبكر من اليوم بينما لا تزال درجات الحرارة باردة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك