وانتصرت حملة «الشروق» ضد التوزيع الإقليمى للجامعات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وانتصرت حملة «الشروق» ضد التوزيع الإقليمى للجامعات

جامعة القاهرة-ارشيفية
جامعة القاهرة-ارشيفية
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 9:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 9:15 ص

• «القاهرة» تفتح أبواب «الإعلام والسياسة» أمام المتفوقين من الأقاليم

• مجلس الجامعة يوافق على تحويل 150 طالبًا من أبناء الأقاليم إلى كليتى الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية

فى انتصار كبير للحملة الصحفية التى أطلقتها «الشروق» تحت عنوان «كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة لكل المصريين»، قرر مجلس جامعة القاهرة قبول تحويل 150 طالبا من أوائل الثانوية العامة إلى كليتى الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، من الطلاب أبناء الأقاليم الذين حرمهم التوزيع الإقليمى للكليات من الالتحاق بالكليتين خلال العام الحالى.

واشترط المجلس حصول الطلاب على مجموع أعلى من الحد الأدنى للقبول بالكليتين.

وأوضح المجلس خلال اجتماعه أمس، أن ذلك تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بسبب حالة الغضب التى سادت المجتمع المصرى نتيجة حرمان أبناء الأقاليم من كليات جماعة القاهرة بدعوى التوزيع الإقليمى.

فى الوقت نفسه أعدت جامعة القاهرة دراسة لتعديل قواعد التوزيع الإقليمى والجغرافى، وتقديمها للمجلس الأعلى للجامعات لضمان عدم حرمان الطلاب المتفوقين من أبناء المحافظات من الالتحاق بكليات جامعة القاهرة على أن يبدأ العمل بها فى العام الدراسى المقبل.

كانت «الشروق» فتحت ملف التوزيع الإقليمى للجامعات والذى يؤدى إلى حرمان طلاب متفوقين من الالتحاق بالكليات المرموقة فى جامعة القاهرة وبخاصة «الإعلام» و«الاقتصاد والعلوم السياسية» وكذلك الكليات التى تحتوى على تخصصات غير موجودة فى الكليات الإقليمية المناظرة لها مثل كلية الهندسة.

وكشفت الحملة عن حالة من الاستياء والغضب لدى عدد كبير من الطلاب الحاصلين على المجاميع المرتفعة فى الثانوية العامة من الذين يرغبون فى الالتحاق بكليات جامعة القاهرة وحرمانهم من هذا الحق لمجرد أنهم حاصلون على الثانوية العامة من إحدى المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك