كفر الشيخ تستعد لتأمين 1058 لجنة انتخابية فرعية بالمرحلة الثانية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفر الشيخ تستعد لتأمين 1058 لجنة انتخابية فرعية بالمرحلة الثانية

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 2:27 م

بدأت مديرية أمن كفر الشيخ، تحت إشراف اللواء محمد عاطف شلبي، مدير الأمن، استعداداتها للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والمقرر إجراءها خلال يومي 22 و23 نوفمبر المقبل.

وقال اللواء محمد عاطف شلبي مدير أمن كفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن قوات الأمن أعدت الخطط اللازمة لتأمين اللجان والمقارات الانتخابية بدوائر المحافظة المختلفة، لافتا إلى أنه يتم وضع عدد من الخطط الأمنية من أجل حماية الناخبين ومقار اللجان.

من جانبه، أضاف الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، أنه أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن بتوفير مكان مغلق وآمن ليحل محل السرادقات الانتخابية حال سوء الأحوال الجوية، مع تنظيم زيارات لجميع المقار الانتخابية بمشاركة وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمستشار العسكري، وعدد من ممثلي جهات الاختصاص المعنية لتفقد جاهزية اللجان والمقار الانتخابية.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء القرى بالمتابعة اليومية على الوحدات الصحية بالقرى، ومتابعة حضور الأطباء وطاقم التمريض ومستوى أداء الخدمة الطبية للمواطنين، ووكيل وزارة الصحة بمتابعة المستشفيات والوحدات الصحية وتكثيف المرور والرقابة.

وأكد المحافظ، أن "عدد المراكز الانتخابية واللجان الفرعية على مستوى المحافظة بلغت 529 مركزًا و1058 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وعدد الناخبين يبلغ 2 مليون و284 ألفًا و433 ناخبًا وناخبة، وعدد الدوائر الانتخابية يبلغ 8 دوائر في 10 مراكز، ومدينتان على مستوى المحافظة"، منوهًا بأن 20 نائبًا مرشحين على نظام الفردي و4 على القوائم.

وكلف المحافظ جميع التنفيذيين برصد جميع المخالفات التي تصدر عن أي مرشح دون تمييز، والعمل الفوري على إزالة المخالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمخالفات، إضافة إلى التأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفر الشيخ الابتدائية.

كما شدد على ضرورة جاهزية جميع مراكز الإقتراع من حيث النظافة، والعبارات المسيئة، والدعاية الانتخابية، ووسائل الإطفاء، والمولدات، والإعاشة لقوات التأمين، وخطة الإسعاف، والمظلات، وضرورة عدم استخدام المساجد والشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك