ضبط شخص استولى على 2.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها في سوهاج - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص استولى على 2.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها في سوهاج

مصطفى عطية
نشر في: السبت 29 أكتوبر 2022 - 4:44 م | آخر تحديث: السبت 29 أكتوبر 2022 - 4:44 م
ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص استولى على 2.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها في تجارة الأدوية الطبية بسوهاج.

البداية بتلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 7 أشخاص؛ بتضررهم من شخص تلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في تجارة الأدوية الطبية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وتلقي (شخص - مقيم بمحافظة سوهاج) مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في تجارة الأدوية الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (2.5 مليون جنيه) وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

وعقب اكتشاف المواطنين أمره هرب وأغلق هاتفه المحمول، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد موقع المتهم، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته نشاطه الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك