رئيس جامعة سوهاج يفتتح فرعًا خاصًا بالطفل - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يفتتح فرعًا خاصًا بالطفل

محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:03 م

شارك الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، في الاحتفال بافتتاح جامعة الطفل، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم، وقال إن الجامعة "كانت بمثابة حلم، واليوم بفضل الله واجتهاد الزملاء وتعاون أكاديمية البحث العلمي تحقق".

وقال رئيس الجامعة إن الهدف من تنفيذ فكرة جامعة الطفل هو الارتقاء بعقول أطفال مرحلة التعليم ما قبل الجامعي بعيدا عن التلقين والحفظ واطلاعهم على آفاق علمية جديدة وذلك بالربط بينهم وبين المرحلة الجامعية لاكتشاف ماهيتها والتعرف على الفرق بين الكلية العملية والنظرية، وكذلك حضور المحاضرات، واختبار التجارب العلمية والتفاعل من خلال ورش العمل.

وفي كلمته قال اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة أن فكرة جامعة الطفل تهدف لرعاية وتنمية مواهب ومهارات وعقول الطلاب واطلاعهم على مجالات البحث العلمي، وفي ذات الوقت يضع بذرة قادة وعلماء المستقبل بجميع إمكانيات وأدوات الجامعة من أساتذة ومعامل ورعاية.

وقال الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، "أتمنى لهذه الفكرة الرائعة النجاح والتوسع في المستقبل لاستقبال أكثر من 78 طالبا وطالبة".

وقال الدكتور محمد حشمت منسق جامعة الطفل أن فكرة إنشاء الجامعة جاءت من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتم تنفيذها في الجامعات الحكومية وبعض الجامعات الخاصة، وذلك لدعم العديد من المجالات "العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، البيئة، الرياضيات، الآثار، ريادة الأعمال، الميكاترونيك، الطاقة المتجددة".

وأشار منسق الجامعة إلى أن الفئة المستهدفة من الطلاب من عمر 9 إلى 12 عاما، وقد تم تقسيم الطلاب وعددهم 78 إلى مجموعتين A وعددهم 25 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية و B وعددهم 53 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية، حيث تم ترشيح 10 طلاب من جامعة الطفل بناء على عدة اختبارات ومعايير لحضور المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل، يومي 9 ، 10 إلى جانب محاضرات و9 ورش عمل ودروس عملية إلى جانب الأنشطة الترفيهية، ويستهدف البرنامج أيضا المعلمون داخل المدارس، وأساتذة الجامعة وأولياء الأمور لإكسابهم مهارات التعامل والتدريس لهؤلاء الأطفال.

شمل حفل الافتتاح بعض الفقرات الفنية من شعر وغناء وعرض فكرة مشروع علمي من قبل طلبة الجامعة، الذين قاموا بالتنظيم والإشراف على كل محاور حفل الافتتاح، وتم فتح باب المناقشة والحوار بين الحضور والمنصة حيث أجاب رئيس الجامعة على عدد من استفسارت الطلبة والطالبات، بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور خالد عمران عميد كلية التريية، واللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعي، و عدد من أعضاء هيئة التدريس وأسر الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك