محافظ أسيوط ورئيس مياه الشرب يتفقدان جاهزية المعدات لمجابهة الأزمات والكوارث - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط ورئيس مياه الشرب يتفقدان جاهزية المعدات لمجابهة الأزمات والكوارث

يونس درويش
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 4:23 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 4:23 م
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يرافقه المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، جاهزية معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والاستعدادات لأية أمطار أو سيول محتملة خلال فصل الشتاء، ومواجهة الأزمات والكوارث، وذلك بمقر محطة نزلة عبد اللاه المرشحة، وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق، والمهندس ناجح عبدالرحمن رئيس فرع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، ويسري سند مدير إدارة المواقف بالمحافظة، ورؤساء القطاعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وشاهد المحافظ ورئيس الشركة، اصطفاف المعدات؛ للتعرف على مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء خاصة الأمطار والسيول والتي تتكون من سيارات ولوادر وطلمبات نزح مياه أمطار وحفار، وفاكيوم، ومعدات تطهير مختلفة، ومولدات ديزل، وورش صيانة متنقلة والتي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث ومن بينها مجابهة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء والتي تعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية.

واستمع المحافظ، إلى شرح من رئيس الشركة لنوعيات المعدات وأهميتها وبعض التجارب العملية التي تنفذ بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والقطاعات للتعامل مع مياه الأمطار، تحسبًا لسوء الأحوال الجوية وزيادة معدلات الأمطار والسيول، فضلًا عن المعدات الحديثة التي تم تدعيم الشركة بها.

ووجه محافظ أسيوط، خلال التفقد، الشكر لرئيس الشركة ورؤساء القطاعات؛ لتفانيهم في العمل ومدى جاهزيتهم واستعدادهم.

وأشار إلى إجراء العديد من التجارب العملية والسيناريوهات لمواجهة الأزمات بالتنسيق مع الأجهزة، فضلًا عن اجتماعاته المتكررة وجولاته الميدانية لتفقد أعمال تطهير مخرات السيول.

وأكد أنه يجري سنويًا بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، تنظيم مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أجهزة الدولة المختلفة والمجتمع المدني، ورفع معدلات الأداء للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث، والذي يتم من خلاله مناقشة وعرض الموقف التعبوي للتدريب العملي المشترك ومهام الأجهزة التنفيذية المشاركة، وفرض عدد من السيناريوهات المختلفة لمجابهة (المواقف الطارئة - الأزمات- الكوارث)، بما يتناسب مع التحديات المحتملة في ظل الظروف الراهنة ومنها التدريب على حدوث سيول مفاجئة وما ترتب عليها من حوادث وتداعيات.

وكشف عن التنسيق المستمر بين مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء مع إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة.

ومن جهته، أشار المهندس علي الشرقاوي، إلى تدعم الشركة بـ7 سيارات شفط مياه حديثة سعة 8 أمتار مكعبة مجهزة بتكلفة 12 مليونا و880 ألف جنيه، وأهميتها في الاستخدامات بجميع مواقع الشركة وفي الأزمات، فضلًا عن التدريبات المكثفة للعاملين بالشركة على مواجهة الأزمات والكوارث وإصلاح الأعطال بشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والمحطات وفقًا لأحدث أنظمة وبرامج التدريب لتعظيم الاستفادة من معدات وإمكانات الشركة.

وأكد أن الشركة بجميع وحداتها وإداراتها استعدت لمواجهة أية أزمات محتملة وهي في حالة جاهزية تامة، واستمرار أعمال تطهير جميع بالوعات ومطابق الصرف الصحي ومخرات السيول والأنفاق بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك