محافظ كفرالشيخ يتابع بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بعاصمة المحافظة بطاقة 600 طن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يتابع بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بعاصمة المحافظة بطاقة 600 طن

محمد نصار
نشر في: الخميس 30 مايو 2024 - 4:30 م | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 4:30 م

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بدء أعمال إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة في مدينة كفر الشيخ بطاقة 600 طن/يوم، ويُتوقع تنفيذ المشروع خلال 22 شهرًا. كما لفت النظر إلى انتهاء إجراءات تسليم 3 مواقع مخصصة لإقامة مصانع لتدوير المخلفات البلدية الصلبة في مراكز "كفر الشيخ-دسوق-الحامول"، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة التنمية المحلية، وذلك ضمن مشروع تطوير مصرف كتشنر.

وأفاد محافظ كفر الشيخ بأن مشروع إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة في مدينة كفر الشيخ بطاقة 600 طن/يوم يأتي ضمن 3 مصانع تتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع. هذه المشاريع من شأنها حل مشكلة تراكم القمامة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، ضمن خطة شاملة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة، وتحسين جودة حياة المواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة. كما أشار إلى أنه يتم العمل على تنفيذ مشاريع أخرى لتحسين البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا على تقديم كل الدعم لنجاح مشروع تطوير ورفع كفاءة مصرف كيتشنر في القرى التابعة له، لتحسين جودة المياه ورفع كفاءتها من خلال تحسين خدمات المخلفات الصلبة والصرف الصحي وتطهير المصرف، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين الصحة العامة والوضع البيئي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر، الذي يشمل مكون المخلفات الصلبة، يعزز تحقيق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه يتضمن إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وجمع ونقل المخلفات الصلبة، بهدف تحسين الصحة العامة والوضع البيئي والاقتصادي في المحافظة.

وأخيرًا، كلف محافظ كفر الشيخ بسرعة البدء في تنفيذ المشروعات وتقديم كل الدعم لنجاحها، وذلك لتحسين الصحة العامة والوضع البيئي، وتقليل معدلات التلوث، وخلق فرص عمل خلال مراحل التنفيذ والتشغيل، وتحسين جودة المياه في مصرف كتشنر، ومواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات وتوفير فرص عمل جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك