تقرير: ارتفاع حوادث معاداة المسلمين في أمريكا خلال النصف الأول من العام بنسبة 70% - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: ارتفاع حوادث معاداة المسلمين في أمريكا خلال النصف الأول من العام بنسبة 70%

وكالات
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:51 ص

قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، اليوم الثلاثاء، إن التمييز والهجمات ضد المسلمين والفلسطينيين ارتفعت بنحو 70% في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام الحالي وسط تنامي معاداة المسلمين بسبب حرب إسرائيل في غزة.

ويرصد معنيون بالدفاع عن حقوق الإنسان ارتفاعاً في حدة معاداة المسلمين عالمياً وتحيزاً ضد الفلسطينيين منذ شن إسرائيل الحرب على غزة في أكتوبر الماضي.

وفي الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، قال المجلس إنه تلقى 4951 شكوى بشأن وقائع معاداة للمسلمين والفلسطينيين، بزيادة بنحو 70 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2023، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف أن معظم الشكاوى كانت من تمييز في مجالات الهجرة واللجوء والتوظيف والتعليم، إلى جانب جرائم الكراهية.

وفي 2023، وثق المجلس 8061 شكوى من هذا القبيل في العام بأكمله، بما في ذلك نحو 3600 شكوى في الأشهر الثلاثة الأخيرة بعد اندلاع الحرب.

ومن الوقائع المثيرة للقلق في الأشهر التسعة الماضية بالولايات المتحدة طعن طفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر ستة أعوام في أكتوبر في إلينوي وطعن أمريكي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير، وإطلاق نار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني بفيرمونت في نوفمبر ومحاولة إغراق فتاة أمريكية من أصل فلسطيني تبلغ من العمر ثلاثة أعوام في مايو.

وشهدت الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لإسرائيل، الكثير من الاحتجاجات المناهضة للحرب على غزة منذ أكتوبر. وأشار تقرير المجلس إلى حملة القمع التي شنتها الشرطة والسلطات في الجامعات على الاحتجاجات والمخيمات المناصرة للفلسطينيين في الجامعات.

ويقول المجلس إنه يجمع الأرقام من خلال مراجعة البيانات العامة ومقاطع الفيديو، فضلاً عن التقارير الواردة من مكالمات الجمهور ورسائل البريد الإلكتروني ونظام الشكاوى عبر الإنترنت. كما يتواصل مع الأشخاص الذين ترد تقارير إعلامية بحدوث وقائع لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك