رياضة جنوب سيناء تنظم المؤتمر التمهيدي لبرلمان الطلائع - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رياضة جنوب سيناء تنظم المؤتمر التمهيدي لبرلمان الطلائع

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 9:34 م

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المؤتمر التمهيدي لبرلمان الطلائع بديوان عام المديرية، استعدادا لعقد المؤتمر الختامي لبرلمان طلائع مصر، والذي يحمل شعار "ما بعد cop27 التغيرات المناخية التأثير.. التكيف".

وسلط المؤتمر التمهيدي الضوء حول استضافة المحافظة لقمة cop27، وأهمية ذلك الحدث بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وفقًا للخطة الألفية لتحقيق التنمية المستدامة، والدور المحوري الذي تقدمة وزارة الشباب مع وزارة البيئة لتنفيذ سلسلة من اللقاءات بمحافظات الجمهورية حول استضافة مصر لقمة Cop 27.

وقال طارق محمود، محاضر في المؤتمر، إن العالم يواجه منذ سنوات تقلبات مناخية بسبب أزمة "الاحتباس الحراري" التي تعاني منها الكرة الأرضية نتيجة الثورة الصناعية، والتي زادت من إنبعاثات الغازات الضارة في الغلاف الجوي، إلا أن تداعيات وانعكاسات تلك الأزمة في تزايد مستمر، مما يهدد استدامة الثروات الطبيعية لاسيما غير المتجدد منها.

وأوضح محمود أن مستقبل معظم الكائنات الحية على سطح الأرض في خطر، بسبب الكوارث الطبيعية وانتشار الأمراض والأوبئة الناتجة عنها. لذا أصدرت لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة تقرير في 9 أغسطس 2021 أكدت خلاله أن مستويات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي باتت مرتفعة للحد الذي سيؤدي إلى اضطراب المناخ لعقود إن لم يكن لقرون قادمة.

وتابع أن تغير المناخ الذي يواجه البشرية أصبح أكبر تهديد للصحة، وتعكف المنظمات الصحة في العالم على التصدي للأضرار الصحية التي تسببها هذه الأزمة.

وعلى جانب آخر، قال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن استضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 يأتي في ظل تحديات دولية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المستمرة في المناخ، وأعضاء برلمان الطلائع عليهم الخروج بمبادرات بيئية وتوعوية، واقتراح حلول مبتكرة للحد من آثار التغيرات المناخية ولسهولة تكيف البشر معها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك