ميلانيا ترامب تعلن نشر مذكراتها خريف هذا العام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميلانيا ترامب تعلن نشر مذكراتها خريف هذا العام

منى غنيم
نشر في: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 6:36 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 6:37 م

أعلنت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب، عن نيتها نشر مذكراتها تحت عنوان «ميلانيا» خريف هذا العام، وهو الكتاب الذى وصفه مكتب إدارة أعمالها بـ «العمل الذى يحوى بين طياته قصة قوية ملهمة لامرأة شقت طريقها الخاص متغلبة على الشدائد والصعاب وناصبة للأعين خير رمز للتفوق الشخصى».

ويعد ذلك الكتاب أول كتاب مذكرات لزوجة الرئيس السابق «ترامب» الذى يسعى حاليًا سعيًا حثيثًا للإطاحة بإدارة الرئيس الحالى جو بايدن من أجل العودة إلى البيت الأبيض.
وسيصدر كتب مذكرات «ميلانيا» عن دار نشر «سكاى هورس» التى نشرت فى السابق أعمال مؤيدى زوجها دونالد ترامب مثل عمدة مدينة نيويورك السابق رودولف جوليانى، والمحامى آلان ديرشويتز، كما عملت «سكاى هورس» مع المرشح المستقل روبرت إف كينيدى جونيور، ومؤيد «ترامب» السابق مايكل كوهين الذى أصبح فيما بعد أحد أشد منتقديه.
ولم يوضح مكتب ميلانيا ترامب تاريخ إصدار محدد للمذكرات، ولا ذكر ما إذا كانت ستصدر قبل يوم الانتخابات فى نوفمبر، هذا وقد كانت ميلانيا ترامب نفسها موضوعًا دسمًا لكتب أخرى؛ مثل كتاب مستشارتها السابقة ستيفانى وينستون وولكوف، نقلًا عن صحيفة الجارديان البريطانية.
ودعت السيدة الأولى السابقة القراء إلى عالمها الخاص عبر صفحات الكتاب عن طريق رسم صورة حميمة لامرأة «عاشت حياة غير عادية» على حد تعبيرها، كما كشفت دار النشر عن أن الكتاب سيتضمن قصصًا شخصية وصورًا عائلية لم تشاركها من قبل مع الجمهور.
ولطالما ظلت ميلانيا ترامب، وهى الزوجة الثالثة لدونالد ترامب، بعيدة عن الأضواء كما بقيت شخصية غامضة منذ أعلن زوجها أنه سيترشح فى انتخابات عام 2016، وقد سعت إلى الحفاظ على خصوصيتها حتى أثناء عملها كسيدة أولى مع التركيز على تربية ابنهما بارون، والترويج لمبادرتها «كن الأفضل» لدعم «الصحة الاجتماعية والعاطفية والجسدية للأطفال».
وكانت قد ظهرت خلال حفل إطلاق حملة زوجها الانتخابية لعام 2024 ، وحضرت ليلة ختام المؤتمر الوطنى الجمهورى الأسبوع الماضى، إلا أنها ابتعدت عن مسار الحملة بعد ذلك، وكان قرارها بعدم إلقاء خطاب فى مؤتمر هذا العام بمثابة انحراف عن التقاليد الرسمية لزوجات المرشحين، وعن التجمعات الجمهورية لعامى 2016 و2020.
وأعلن المكتب الخاص بها أن كتاب المذكرات سيتم نشره فى نسختين: واحدة منهما عبارة عن إصدار جامع بقيمة 150 دولارًا وهو مطبوع بالألوان الكاملة مع توقيع شخصى خاص بالمؤلفة على كل نسخة من الكتاب، والآخر سيحوى 48 صفحة من الصور التى لم يسبق رؤيتها من قبل وسيتم طرحه للبيع بسعر 40 دولارًا، مع بيع الإصدارات الموقعة خصيصًا مقابل 75 دولارًا.
جدير بالذكر أنه على عكس الرؤساء السابقين والسيدات الأوائل الآخرين، لم يصدر أى من دونالد أو ميلانيا ترامب أية كتب بعد مغادرتهما البيت الأبيض من خلال دور النشر الرئيسية فى نيويورك. وقد نشر دونالد ترامب بالفعل العديد من الكتب قبل توليه الرئاسة، بالتعاون مع كبريات دور النشر على غرار «راندوم هاوس» و«سايمون آند شوستر» وغيرها، ولكن العديد من الناشرين قاطعوه بعد حصار مبنى الكابيتول الأمريكى فى 6 يناير 2021.
كما أصدر «ترامب» كتابين منذ مغادرته واشنطن: أولهما كتاب مصور يخلد ذكرى فترة وجوده فى البيت الأبيض، وثانيهما كتاب يضم مجموعة من الرسائل من زعماء العالم والمشاهير، وقد صدر الكتابان من خلال دار نشر Winning Team Publishing التى أسسها دونالد ترامب الابن وموظف حملة «ترامب» السابق سيرجيو جور فى عام 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك