«عسيري»: إيران لا تصدر إلا السلاح.. ولم ترسل أي مواد طبية أو غذائية لليمنيين - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عسيري»: إيران لا تصدر إلا السلاح.. ولم ترسل أي مواد طبية أو غذائية لليمنيين

المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العميد أحمد عسيري
المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العميد أحمد عسيري
كتب - محمود علي
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 1:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 1:35 م

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العميد أحمد عسيري، إن احتجاز قوات التحالف لزورق بحري إيراني يستخدم في أغراض الصيد، ومحمل بالأسلحة في المياه الإقليمية اليمنية، يكشف عن الدعم الذي تقدمه طهران للمليشيات الحوثية، وفقا لقوله.

وأضاف «عسيري» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن قوات التحالف تعمل على منع أي تسلل لعناصر خارجية أو أسلحة للمليشيات الحوثية، والعمل على استعادة المدن التي تسيطر عليها المليشيات هناك، حسب تعبيره.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، أن إيران لم ترسل إلى اليمن سوى الأسلحة، ولم ترسل أي مواد إغاثية سواء طبية أو غذائية للمتضررين هناك، متابعًا: «إيران لا تصدر إلا السلاح والعنف ودعم المليشيات المتطرفة التي تنفذ أجنداتها».

وفيما يتعلق بالمعارك الدائرة بين «الحوثيين» وقوات التحالف في مدينة مأرب، أوضح «عسيري» أن المدينة أحد الأهداف العسكرية لقوات التحالف التي تسعى لاستعادة السيطرة عليها، نظرًا لأهميتها التاريخية بالنسبة لليمنيين، وموقعها الحيوي بالقرب من مدن الجنوب.

جدير بالذكر أن قوات التحالف العربي في اليمن، أعلنت عن القبض على مركب صيد إيرانية محملة بالأسلحة وكانت في طريقها لليمن، وكان على متنها طاقم مكون من 14 صيادًا جميعهم إيرانيين الجنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك