ضبط أطنان من السكر والأرز فى حملات تموينية بالمحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أطنان من السكر والأرز فى حملات تموينية بالمحافظات

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ ماهر عبدالصبور ونعمان سمير وإبراهيم جودة :
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 7:14 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 7:14 م

التحفظ على 20 طن سكر وكميات كبيرة من السلع الغذائية فى المنيا.. وضبط 3 سيارات قبل تهريبها 11 طن سكر بالدقهلية.. وتحريز 6 أطنان سكر وأرز مدعم بمخزن فى القليوبية

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها فى محاولات ضبط السوق، لمواجهة اختفاء وزيادة أسعار بعض السلع، من خلال مداهمة بعض الأماكن فى المحافظات، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من التجار وأصحاب المخازن، الذين يخبئون كميات كبيرة من السلع الغذائية.
فى المنيا، تلقى مدير الأمن، اللواء فيصل دويدار، إخطارا من رئيس مباحث التموين، عن ضبط حملة أمنية لصاحب مخزن سلع تموينية بسمالوط يدعى «حمادة. ط»، 39 سنة، وبحوزته 20 طن سكر و4 أطنان أرز، وأكثر من 300 طن زيت طعام مجهولة المصدر، كما تم ضبط صاحب مخزن بقرية أم قمص يدعى «رفعت. ف»، 42 سنة، وبحوزته 10 أطنان أسمدة مجهولة المصدر، و«ناجى. ف»، 50 سنة، صاحب مخزن سلع غذائية بدون ترخيص، ومقيم بمركز أبوقرقاص، وبحوزته 400 طن أرز، و500 كيلو سكر، و390 علبة سجائر، و«أحمد. م»، 39 سنة، صاحب محل جزارة، لبيعه لحوما بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.
وفى الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 3 سيارات قبل تهريبها كميات من السكر، لبيعها فى السوق السوداء، حيث تلقى مدير الأمن، اللواء مصطفى النمر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء مجدى القمرى، عن ضبط سيارتى نقل تحملان كميات من السكر والزيت من سيارة ثالثة، وتمكن السائقون من الفرار، فيما تم القبض على أحمد أبوالمعاطى فرحات، مساعد سائق إحدى السيارتين، والتحفظ على السيارات والمضبوطات على ذمة النيابة.
وفى القليوبية، داهمت مباحث التموين، مخزنا بداخله كميات كبيرة من السكر والزيت والأرز التموينى المدعم، قام صاحبه بتجميعهم لبيعهم فى السوق السوداء والاستفادة من فارق الأسعار، حيث كانت معلومات وردت لرئيس مباحث التموين العميد محمد الهادى، بقيام «معاذ. ن»، بتجميع كميات من المواد التموينية المخصصة لمستحقى الدعم داخل مخزن خاص به بمدينة شبين القناطر، لتحقيق أرباح غير مشروعة، فتم مداهمة المخزن والعثور على 5 أطنان سكر تموينى، وطن أرز، وتم التحفظ على المضبوطات بمخازن الشركة العامة لتجارة الجملة فرع شبين القناطر.
وفى البحيرة، ضبطت مباحث البحيرة، برئاسة اللواء محمد خريصة، ضبط طن سكر داخل تروسيكل قبل بيعها فى السوق السوداء، وكان مدير الأمن، اللواء علاء الدين شوقى، تلقى إخطارا يفيد بضبط «رجب. ع.ع»، تاجر ومقيم بقراقص، أثناء استقلاله دراجة بخارية «تروسيكل» بدون لوحات معدنية، وبحوزته طن سكر مدعم، حيث اعترف بحيازته للكمية بغرض بيعها فى السوق السوداء، كما استهدفت حملة أخرى أحد المخازن بكوم حمادة، وضبط صاحبه ويدعى «يحيى. ع»، وكان بحوزته كميات من الأرز الشعير، يتم بيعها بالسوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك