«تسهيل» السعودية تعد بزيادة فروعها والسماح بأخذ البصمة قبل موعد العمرة أو الحج - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تسهيل» السعودية تعد بزيادة فروعها والسماح بأخذ البصمة قبل موعد العمرة أو الحج

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 6:49 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 6:49 م

طالب اجتماع ضم «لجنة السياحة الدينية» فى غرفة شركات السياحة، وقطاع شركات السياحة فى وزارة السياحة، شركة «تسهيل» السعودية بزيادة عدد فروعها فى مصر للتسهيل على المواطنين لأخذ البصمة الإلكترونية، وفقا للشروط الجديدة التى بدأت المملكة العربية السعودية تطبيقها هذا العام على كل المعتمرين والحجاج الوافدين إلى المملكة.

وقالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية إن اللجنة اجتمعت الأحد الإثنين، مع مسئولين من قطاع الشركات لبحث امكانية زيادة فروع الشركة على مستوى الجمهورية حيث إن فروعها تصل إلى 11 فرعا مما يصعب على جميع المواطنين المتواجدين فى محافظات خارج نطاق هذه المكاتب من اجراء كشف البصمة الإلكترونية.

وأشارت سامى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إلى أن مسئولى الشركة تفهموا هذا المطلب ووعدوا بزيادة عدد م كاتب الشركة.

وقالت رئيسة اللجنة إن الغرفة والوزارة طالبوا بأن يتم السماح بعمل اجراءات البصمة الإلكترونية فى أى وقت ولا يجب التقييد بوقت السفر سواء للعمرة أو الحج، مشيرة إلى أن مسئولى الشركة تفهموا هذا المطلب.

وفرضت السلطات السعودية شرط على كل المعتمرين والحجاج بأن يتم عمل البصمة الالكترونية من خلال شركة تسهيل التابعة لها.

ومن جانب آخر قالت سامى إن اجتماع اللجنة العليا للعمرة لم ينعقد حيث لم يصدر وزير السياحة حتى الآن قرار تشكيل اللجنة، وهى اللجنة المعنية بدراسة ومناقشة ضوابط العمرة لهذا العام.

ومن جانبه قال أحمد ابراهيم، عضو اللجنة العليا السابق بأن يتم فتح باب العمرة ولا يجب التقيد بمدة زمنية محددة كما حدث الموسم الماضى، حيث إن التقيد بمدة يؤدى إلى زيادة تكلفة البرنامج نظرا لتكدس الطلب على الطيران وارتفاع تكلفة الفنادق خلال فترة أشهر رجب وشعبان ورمضان.

وقال إبراهيم إن الوزارة من الممكن أن تحدد سقفًا لكل شركة من حيث عدد المعتمرين المسوح لكل منها بحيث يقنن أعداد المعتمرين.

كانت وزارة السياحة قد حددت العام الماضى مدة العمرة بثلاثة أشهر فقط بدلا من الموسم والذى كان يبدأ مع بداية العام الهجرى وحتى نهاية رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك