فيديو- برشلونة بطل العالم يستعرض قوته برباعية في بيتيس - بوابة الشروق
الأربعاء 7 أغسطس 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو- برشلونة بطل العالم يستعرض قوته برباعية في بيتيس

مدريد أ ف ب
نشر في: الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 11:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 11:45 م

 

انهى برشلونة حامل اللقب العام 2015 في الصدارة اثر فوزه على ضيفه ريال بيتيس العائد الى النخبة 3-صفر اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وامام نحو 84 الف متفرج، عرض برشلونة الكؤوس الخمس التي احرزها في عام واحد بعد ان احتفظ مؤخرا بكأس العالم للاندية على حساب ريفر بلايت الارجنتيني (3-صفر)، فيما خاض نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المباراة رقم 500 وسجل الهدف رقم 425،

وسيطر برشلونة كالمعتاد على المجريات دون ان يتمكن الثلاثي الرهيب المؤلف من ميسي والبرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز من افتتاح التسجيل خلال نحو نصف ساعة قبل ان يحتسب الحكم اينياكي فيكاندي غاريدو ركلة جزاء "وهمية" لاصحاب الارض اثر تدخل من الحارس انطونيو آدان وابعاد كرة من امام ميسي الذي سقط داخل المنطقة.

واسند تنفيذ الركلة لنيمار ليبقى في صدارة ترتيب الهدافين فاصاب العارضة واعادها الدولي الالماني هايكو فيسترمانم بالخطأ الى شباكه هدفا اول للفريق الكاتالوني (29).

واضاف ميسي الهدف الثاني اثر تمريرة خلفية من نيمار تابعها مباشرة في الشباك (33).

واصاب سواريز الشبكة من الخارج بعد تمريرة من ميسي (38).

وفي الشوط الثاني وفي اقل من دقيقة، سجل سواريز الهدف الثالث في اللقاء والرابع عشر له في البطولة بعد خطأ دفاعي وتمريرة سريعة من سيرخيو بوسكيتس (46).

وانهى سواريز اللقاء بالهدف الرابع والشخصي الثاني بعد تمريرات قصيرة وارتباك دفاعي من قبل الضيوف (82) رافعا رصيده الى 15 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

فوز متأخر

ورفع برشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون، رصيده الى 38 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على اتلتيكو مدريد الذي تغلب في وقت متأخر على مضيفه رايو فايكانو النادي الصغير في ضواحي العاصمة 2-صفر.

وعلى ملعب بالبايدوس وامام اكثر من 19 الف متفرج، عطل اتلتيك بلباو مخطط مضيفه سلتا فيجو وجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع عندما تغلب عليه بهدف وحيد حمل توقيع راوول غارسيا اثر كرة بينية خلف الدفاع ارسلها اريتز ادوريز (71).

وعلى استاديو رامون سانشيز بيزخوان، حسم اشبيلية نتيجة اللقاء مع ضيفه اسبانيول في الشوط الاول وهزمه 2-صفر.

وافتتح صاحب الارض التسجيل بواسطة الايطالي تشيرو ايموبيلي الذي تابع في المرمى كرة مرتدة سددها زميله فيتولو من زاوية صعبة (16).

وعزز الارجنتيني ايفر بانيجا تقدم اشبيلية بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة البرازيلي ماريانو (41).

وارتقى اشبيلية الى المركز الثامن موقتا برصيد 26 نقطة مقابل 20 نقطة لاسبانيول.

وفي لقاء الوافدين، حقق ايبار فوزه الخامس على حساب ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين نظيفين سجلهما كيكو (55) وبورخا باستون (62) رافعا رصيده الى 21 نقطة مقابل 15 للخاسر.

وتعادل خيتافي مع ضيفه ديبورتيفو لا كطورونيا صفر-صفر.

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا، بقي ليفانتي في المركز الاخير برصيد 11 نقطة بعد خسارته امام ضيفه ملقة بهدف وحيد سجله البديل دودا من ركلة حرة (78).

ويلعب لاحقا اليوم لاس بالماس مع غرناطة، وتختتم المرحلة غدا بلقاء فياريال مع فالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 38 نقطة من 16 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 38 من 17

3- ريال مدريد 36 من 17

4- سلتا فيجو 31 من 17

5- فياريال 30 من 16

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك