محافظ جنوب سيناء: 226 فدانا لإنشاء منطقة حرة في نويبع - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: 226 فدانا لإنشاء منطقة حرة في نويبع

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: السبت 31 مارس 2018 - 3:31 م | آخر تحديث: السبت 31 مارس 2018 - 3:31 م

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافقت على إقامة منطقة حرة في مدينة نويبع التابعة لمحافظة جنوب سيناء، وسيتم عرض القرار على مجلس النواب للموافقة عليه للبدء الفوري في المشروع، موضحا أن المنطقة الحرة تم تخصيص مساحة لها تقدر 226 فدانا، أي ما يعادل مساحة 951 ألف متر مربع مواجه للرصيف التجاري للحاويات.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي اليوم، أن المحافظة تقدمت بهذا المشروع منذ 3 سنوات تقريبا من أجل تنشيط حركة التجارة بين مصر والبلاد العربية، موضحا أن المساحة المخصصة للمنطقة تقع أمام ميناء نويبع البحري الذي تم تطويره بتكلفة 300 مليون.

وقال إن الدكتور هشام عرفات قام بوضع حجر أساس رصيف الحاويات بجوار المنطقة الحرة في احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي منتصف هذا الشهر الجاري؛ ليقوم بخدمة المنطقة الحرة بتكلفة تتجاوز 400 مليون دولار.

وأشار إلى أن المنطقة تضم كل الصناعات المحلية من أساسات وأدوات كهربائي وكافة الصناعات، وتعمل على فتح سوق تجاري عالمي مع الدول العربية المحيطة بمصر وتوفر ما يقرب من 15 ألف فرصة عمل لأبناء جنوب سيناء ومصر بأكملها، إلى جانب جذب استثمارات بالعملة الصعبة من خلال إقامة مشروعات ومصانع بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك