الكويت تحتل المركز السادس عربيا في الأمن السيبراني - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكويت تحتل المركز السادس عربيا في الأمن السيبراني

(د ب أ )
نشر في: الأحد 31 مارس 2019 - 6:53 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2019 - 6:53 م

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية تقدم الكويت 72 مرتبة على مؤشر الأمن السيبراني العالمي للعام الماضي لتحقق المركز الخامس خليجيا والسادس عربيًا و67 عالميًا من بين 175 دولة.

وقالت الهيئة ، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا الترتيب يعد قفزة نوعية إذ كان ترتيبها 139 عالميا من بين 165 دولة وفقا للمؤشر ذاته في عام 2017 والصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت أنها أخذت على محمل الجد جميع التحديات المتعلقة بالأمن السيبراني واستعدت لها جيدًا خلال السنوات الماضية على أيدي خبرات شبابية وطنية ومستشارين عالمين عبر اتفاقيات تعاون مع حكومات دول رائدة في مجال الأمن السيبراني.

وشددت الهيئة على مضيها قدما في تحقيق الاستراتيجية الوطنية وبناء المركز الوطني للأمن السيبراني والعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتأهيل الموارد البشرية وتطبيق المعايير والسياسات وتعزيز أمن البنى التحتية والبيانات الحساسة لرصد التهديدات والجرائم الالكترونية التي تزعزع أمن الشبكات والأصول المعلوماتية في البلاد.

ورأت أن تقدم الكويت على المؤشر المذكور يأتي نتيجة لما قامت به من إنجازات على مدى عامين من العمل الدؤوب لتطوير قطاع الأمن السيبراني في البلاد عبر الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وتطوير إطار العمل والهيكل التشغيلي للأمن السيبراني الوطني.

وذكرت أن المؤشر العالمي للأمن السيبراني (جي.سي.اي) يعتمد على قياس وتحليل التدابير التي تتخذها الدول في خمسة مجالات رئيسية ، هي القانونية والتقنية والتنظيمية وبناء القدرات وأخيرًا سبل التعاون في هذا المجال وبناء على ذلك يتم تحديد مستوى نضج الدول في هذا المؤشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك