«التعليم»: تأمين كامل للكنترولات.. والجهات الأمنية متأهبة للتدخل الفورى فى حالة حدوث مشاكل - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تأمين كامل للكنترولات.. والجهات الأمنية متأهبة للتدخل الفورى فى حالة حدوث مشاكل

كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الخميس 31 مايو 2018 - 5:01 م | آخر تحديث: الخميس 31 مايو 2018 - 5:01 م

-الوزارة تستعد لانطلاق الامتحانات الأحد المقبل.. وحجازى يطالب الكنترولات بمراعاة الدقة والسرية وعدم تصوير أوراق الإجابة


تجرى وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الأخيرة لعقد امتحانات الثانوية العامة، التى ستبدأ الأحد المقبل 3 يونيو، وتنتهى 1 يوليو، حيث عقد رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، اجتماعا أمس، مع جميع كنترولات الثانوية العامة عبر شبكة الفيديو كونفرانس بمقر الوزارة، لمناقشة الاستعدادات الأخيرة لعقد امتحانات الثانوية العامة.
وقال حجازى لـ«الشروق»: إنه أعطى تعليماته للكنترولات بمراعاة الدقة فى عملية تقدير الدرجات، مع التزام السرية فى عملية التصحيح، وعدم تصوير أى ورقة من داخل الكنترول أو إعلان نتيجة أى مادة سواء فى العينات العشوائية أو النتيجة النهائة للمواد، لافتا إلى ضرورة تنظيم عمل حجرات التصحيح، والتزام كل مصحح بعدد الأوراق المطلوب تصحيحها منه يوميا.
وطالب حجازى رؤساء الكنترولات بالتواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة فى حالة حدوث أى مشكلة، والاتصال المباشر بالجهات الأمنية فى حالة حدوث أى خلل أمنى فى الكنترول، مطمئنا جميع رؤساء الكنترولات أن هناك تأمينا مشددا على الكنترولات، وأن الجهات الأمنية ستكون على استعداد تام للتدخل الفورى فى حالة طلب أى رئيس كنترول ذلك.
وشدد حجازى على ضرورة أن يقوم مقدرى الدرجات بقراءة الورقة الامتحانية كاملة، وعدم ترك أى سؤال بدون تصحيح، والالتزام بالتعليمات الواردة لهم من الوزارة ومن مستشارى المواد فيما يخص التصحيح.
وفى سياق متصل قال حجازى، إن المديريات التعليمية انتهت من عقد بروتوكولات التعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات لتكثيف عدد الدوريات الراكبة أمام مقار لجان سير الامتحان، وتعزيز الإجراءات التأمينية للجان سير الامتحان من الخارج طوال فترة انعقاد الامتحانات.
وأشار حجازى إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للدورين الأول والثانى للعام الدراسى الحالى 2017/2018، على مستوى جميع محافظات الجمهورية برئاسة رئيس عام الامتحان وعضوية مجموعة من قيادات الوزارة وممثلين عن الوزارات والجهات والهيئات المعنية.
وأضاف أنه تم تشكيل غرف العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فنى يومى عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك