زعيم الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا يتوقع ترسيم النساء كشمامسة في المستقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا يتوقع ترسيم النساء كشمامسة في المستقبل


نشر في: الجمعة 31 مايو 2024 - 9:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2024 - 9:32 ص

يعتقد الأسقف الألماني جيورج باتسينج أنه سيتم السماح بترسيم النساء كشمامسة في الكنيسة الكاثوليكية مستقبلا، رغم معارضة الفاتيكان.

وأعرب باتسينج، رئيس مؤتمر الأساقفة الألمان، عن ثقته في أن هذا التغيير سيتم يوما ما.

وقال باتسينج: "لكن، لطفا، لا تلزمونني بوقت محدد".

وتحدث الأسقف في المسألة اليوم الخميس خلال حلقة نقاش ضمن فعالية "اليوم الكاثوليكي الألماني"، وهو تجمع كبير لأتباع الكنيسة الألمان يقام بمدينة إرفورت وسط البلاد.

ولدى سؤل البابا فرنسيس في مقابلة مؤخرا عما إذا كانت هناك فرصة للفتيات الكاثوليكيات ليصبحن شماسات، أجاب بـ "لا" مباشرة.

 وأقام مصلون القداس الخاص بعيد القربان المقدس خلال النسخة الـ 103 من فعالية اليوم الكاثوليكي في ظل طقس متواصل من الرذاذ المستمر، وأمام الخلفية المهيبة للكاتدرائية في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا.

وفعالية اليوم الكاثوليكي هي تجمع ديني وثقافي وسياسي للكاثوليك في ألمانيا ويقام في العادة كل عامي.

وترأس القداس أسقف إرفورت أولريش نايماير، وركز على شعار اليوم الكاثوليكي، وهو كلمات المزمور "العاقبة لإنسان السلام"، وقال نايماير:" نحن بحاجة ماسة إلى العمل من أجل العدالة والسلام، سواء في المجال الاجتماعي أو السياسي". وشارك في القداس أيضا بودو راميلوف رئيس حكومة ولاية تورينجن(عاصمتها إرفورت)، غير أنه بروتسانتي المذهب.

يذكر أن عيد القربان المقدس ليس عطلة رسمية في ولاية تورينجن، على عكس بعض الولايات الألمانية الأخرى، باستثناء منطقة آيشسفيلد حيث تعتبر المنطقة الكاثوليكية الأساسية في هذه الولاية التي يشكل فيها الكاثوليك أقلية.

وقالت رئيسة اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان، إيرمه شتيتر-كارب، قبل بدء القداس: "في هذه المدينة ذات الطابع العلماني، وفي الوضع الصعب قبل الانتخابات البرلمانية في تورينجن، نريد أن نظهر في الأيام القادمة تنوع الحياة الكاثوليكية". وأكدت على الترابط المسكوني والترابط بين الأديان في اليوم الكاثوليكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك