الليلة.. ختام عروض برنامج صيف الإنتاج الثقافي على مسرح ساحة الهناجر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. ختام عروض برنامج صيف الإنتاج الثقافي على مسرح ساحة الهناجر


نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 11:39 ص | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 11:39 ص

تحتتم في التاسعة مساء اليوم ـ الخميس ـ عروض برنامج "صيف الإنتاج الثقافى"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون في الفترة من ١٧ حتى ٣١ أغسطس الجارى، وذلك فى إطار أنشطة وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا فى إجازتنا".

وتشهد الليلة الختامية بأمسية شعرية غنائية، يشارك فيها الشاعر محمد بهجت بمجموعة من القصائد الشعرية لكبار الشعراء، والتى تتحدث عن البحر والصيف وعروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية.

كما تقدم الفرقة الموسيقية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، باقة من أشهر الأغانى التى تجسد الشعور بأجواء الصيف والبحر والإحساس بجمالهما، والتي تتغنى بها الفنانة نهى حافظ، والفنان ياسر سليمان.

وكانت الليلة الـ١٤ من البرنامج قد شهدت مساء أمس ـ الاربعاء ـ عرضا لفرقة "أكوردونيلا" بقيادة عازف الأوكورديون رفيق جمال.

قدمت الفرقة خلال الحفل عددا من المقطوعات الموسيقية الشهيرة لأشهر أغانى فيروز ودليدا وغيرهم إلى جانب عزف بعض المقطوعات الموسيقية العالمية، والتي تفاعل معها جمهور المسرح فى الجزء الأول من الحفل.

وفي الجزء الثانى من الحفل شدت الفنانة "فاطمة عادل" ومع فرقتها الموسيقية بباقة متنوعة من أشهر الأغانى لنحوم الطرب، ومنها "مليت خلاص الغرام، أه ياللي، بانو بانو، سلم علي، حلو الحلو"، بجانب أغانى من السيرة الهلالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك