السجن 7 سنوات غيابيا لـ10 متهمين بالتشاجر في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 7 سنوات غيابيا لـ10 متهمين بالتشاجر في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 10:30 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الخميس، 10 أشخاص، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام "غيابيًا"، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 أعوام، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة الأسلحة البيضاء التي ضبطت بحوزتهم؛ لاتهامهم باستعراض القوة، وذلك في القضية المقيدة برقم 8673 لسنة 2022 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد ورود بلاغًا من شرطة النجدة، حول نشوب مشاجرة وتبادل المتهمين التعدي على بعضهم البعض، بالأسلحة البيضاء، والعصي، وذلك في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، وأقوال شهود العيان، أنه وعلى أثر بلاغات من الأهالي بنشوب مشاجرة في قرية الحرية "مريوط".

وانتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وتبين من المعاينة نشوب مشاجرة بين: "ع.ع.ع"، و"م.ع.ع"، و"ا.ع.ع"، و"ص.ع.ع"، و"ض.ص.ش"، و"ر.م.هـ"، و"هـ.م.هـ"، و"ع.م.هـ"، و"ا.م.هـ"، و"ا.م.هـ"، بالأسلحة البيضاء، والعصي، مما أدى إلى إصابة شخص بعاهة مستديمة بنسبة 10%.

وأضافت التحقيقات أنه وعقب نشوب مشادة كلامية بين المتهمين بسبب الخلاف على قطعة أرض، أدى ذلك إلى حدوث مشاجرة بينهم، حيث تعدوا على بعضهم البعض، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الرحيم علي مرسي، ومحمد سامح عبد الكريم، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك