مدير مستشفى جنين الحكومي: نواجه صعوبات كبيرة بسبب ما خلفه الاحتلال من دمار - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مستشفى جنين الحكومي: نواجه صعوبات كبيرة بسبب ما خلفه الاحتلال من دمار

وكالات
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:43 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:43 م

قال مدير مستشفى جنين الحكومي د. وسام بكر، اليوم السبت، إن الطواقم الطبية في المستشفى تواجه صعوبات كبيرة، بسبب ما خلفه الاحتلال الإسرائيلي من دمار كبير في محيطها.

وأشار في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»، إلى اضطرار المستشفى لدمج عدم أقسام ببعضها، وإيقاف التكييف، وتشغيل محطات الأكسجين بصورة جزئية، نظرا لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، نتيجة تدمير خط الكهرباء المزود للمستشفى، فضلا عن أن المولدات الكهربائية الحالية ظلت تعمل لمدة 4 أيام متواصلة، ولا تستطيع أن تلبي قدرة الأحمال الرئيسية.

وأضاف: «بناء على تلك المعوقات، فقد قررنا إيقاف العمل في قسم غسيل الكلى، بعد أن تم التنسيق للمرضى مع وزارة الصحة والمحافظة وإقليم فتح، ونقابة النقل، وتأمين وسائل نقل مجانية إلى المراكز الطبية في نابلس لحين الانتهاء من الأزمة الحالية».

وفي وقت سابق، حذرت الحكومة الفلسطينية من استمرار حصار قوات الاحتلال للمستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، طالبت الحكومة في اتصالاتها منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

وحذرت الحكومة من مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين، مطالبة دول العالم بتحركات جدية لمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال.

وبالتزامن، تشرف لجنة الطوارئ في المحافظة على تلبية ما أمكن من احتياجات المواطنين في المناطق المستهدفة في المحافظة، فيما تقوم طواقم وزارة التنمية الاجتماعية بتوزيع حوالي 20 شاحنة من الطرود الغذائية في طولكرم وجنين، وسيتبعها تدخلات ومساهمات أخرى لتعزيز صمود المواطنين.

وأشادت الحكومة بتكاتف أبناء شعب فلسطين في جنين وطولكرم وهبتهم لتقديم المواد الغذائية واحتياجات إخوانهم في مخيمات نور شمس وطولكرم ومخيم جنين والحارة الشرقية من المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك