الغربية: حبس عصابة تطبيق QF لاتهامهم بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من المواطنين - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغربية: حبس عصابة تطبيق QF لاتهامهم بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من المواطنين

علاء شبل
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:35 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:35 م

قررت نيابة طنطا الكلية، اليوم السبت، حبس عصابة التطبيق الإكتروني "كيو إف" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من مواطنين.

وتمكن ضباط مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الانترنت بوسط الدلتا بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن العام بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أعضاء عصابة التطبيق الإلكتروني "كيو إف" لاتهام مؤسسيه بالنصب الإلكتروني وجمع الأموال من ضحاياهم، نظير أرباح أونلاين تزيد عن 50%، وذلك حال تواجدهم بنطاق محافظة الإسكندرية، وتم اقتياد متهمين آخرين من محافظة الغربية، وجار عرضهم على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية مع المتهمين .

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية المستشار أحمد التهامي، قد وجه رئيس النيابة الكلية بمباشرة التحقيقات مع عصابة "كيو إف" لاتهامهم بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من جميع محافظات الجمهورية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

ووجهت النيابة العامة، فريق من أعضاء النيابة، بفحص البلاغ المقدم من ضحايا التطبيق في البلاغ الذي يحمل رقم 495 لسنة 2024 جنح اقتصادية أول طنطا .
وبدأت النيابة العامة الاستماع لأقوال الضحايا وشهود عيان حول الواقعة.

وكان عدد من المواطنين، الذين تقدموا ببلاغلات يتهمون 5 أشخاص بالنصب عليهم وهم من مؤسسي التطبيق الإلكتروني المسمي بـ"كيو إف" للتربح من أموال الألعاب الإلكترونية والنقد الأجنبي، وتوقف المتهمون عن تسديد الأرباح المتفق عليها، واختفى القائمون على إدارة التطبيق، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمقر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في منطقة وسط الدلتا بنطاق سبرباي بمركز طنطا، إخطارا بورود بلاغ رسمي يحمل رقم 495 لسنة 2024 جنح اقتصادية أول طنطا يتهم المدعو "أحمد.ا"، 42 سنة، و4 من شركائه في تأسيس تطبيق إلكتروني مسمى" qf" بقصد التربح وجني أموال من عملاء التطبيق الإلكتروني مقابل ألعاب إلكتروني والتلاعب ببدائل عملات النقد الأجنبي عبر تحويلات بنكية وحساب فودافون كاش، ومحافظ إلكترونية أخرى .

وقد تم تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف العقيد علاء المصري مدير مباحث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة وسط الدلتا، وقاده المقدم سمير البحيري رئيس مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الإنترنت لتحديد هوية وموقع الجناة وضبطهم .

وكثفت الأجهزة الأمنية بمباحث تكنولوجيات المعلومات ومباحث الإنترنت من جهودها بالتنسيق مع ضباط قطاع جهاز الأمن العام وضباط وحدات تنفيذ الأحكام لتحديد هوية القائمين على إدارة التطبيق حتى تم ضبطهم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أصدرت قرارها المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك