بعد مطالبتها تكريم والدها.. لمياء أحمد راتب: بكيت من كلام الناس عنه - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد مطالبتها تكريم والدها.. لمياء أحمد راتب: بكيت من كلام الناس عنه


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 2:58 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 2:58 م

توجهت ابنة الفنان الراحل أحمد راتب بالشكر لكل من كتب كلمة عن والدها، ودعا له بالرحمة، ودعمها في مطلبها بتكريمه من قبل أحد المهرجانات الفنية الكبرى.

وكتبت لمياء راتب عبر حسابها بفيسبوك: بشكركم كلكم من قلبي، لم أستطع كبح دموعي عند قراءة كلامكم ودعائكم، ربنا يرزقكم جميعا السيرة الطيبة، وحسن الخاتمة، والسعادة قبلها في الدنيا.

وكانت لمياء أحمد راتب نشرت منشورا عبر حسابها أمس، أبدت فيه غضبها من تجاهل المهرجانات السينمائية لوالدها، قائلة: 8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب، ما يقرب من 500 عمل فني بين سينما ودراما وإذاعة ومسرح.

ثم توجهت بكلامها لوالدها الراحل، قائلة: بس عارف يا بابا، أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك، جمهورك بيكرمك طول الوقت بإنه فاكرك ومفتقدك وعارف سيرتك الطيبة، والأهم من كل ده إنك بإذن الله مُكرم في نعيم الجنة، لكن أنا حقيقي بقالي سنين بستنكر عدم تكريمه!! وقلت دة كتير من وقت وفاته".

وتابعت: أبويا سلم روحه للفن المصري والعربي طيلة حياته، بل إحنا كأسرة اتحرمنا من وجوده كتير في مقابل عطائه للفن المصري! كان طول عمره يهمه تكريم الجمهور فقط.. لكن كنت أتمنى أن لا يغيب اسمه وأن يكون ممن يستحقون أن يتذكرهم وطنهم".

وعقب نشرها هذا المنشور، انهالت التعليقات المؤيدة لطلبها، ووجه أصحابها اللوم والعتاب للقائمين على المهرجانات الفنية بتجاهل اسم فنان كبير بحجم أحمد راتب.

يذكر أن الفنان الراحل أحمد راتب بدأ التمثيل طالبًا في المدرسة، وبعد التحاقه بكلية الهندسة انضم لفرقة التمثيل في الكلية، لكنه لم يكمل الدراسة بها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل فيها على درجة البكالوريوس.

شارك في أكثر من 500 عمل بالسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، ونال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن دور القصبجي بمسلسل أم كلثوم.

كما شارك في كثير من أعمال الفنان عادل إمام بالسينما والمسرح والتليفزيون، منها مسلسل أستاذ ورئيس قسم، وفيلم طيور الظلام، ومسرحية الزعيم، وشكّل قاسماً مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدّوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، كانت آخر أعماله السينمائية "فوبيا"، الذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك