الثلاثاء.. انعقاد عمومية مستثمرى السياحة بمرسى علم لانتخاب مجلس الإدارة - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. انعقاد عمومية مستثمرى السياحة بمرسى علم لانتخاب مجلس الإدارة

طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم
طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:50 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:50 م

أنهت جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم برئاسة طارق شلبى جميع استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2027/2024 المقرر انعقادها بعد غد الثلاثاء 3 سبتمبر الجارى.. وأبلغت الجمعية إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى بانتهائها من كل الإجراءات الخاصة بالانتخابات ودعوة أعضاء الجمعية العمومية.

كانت جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم قد دعت إلى جمعية عمومية عادية يوم 3 سبتمبر الجارى لإجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2027/2024 استكمالا لإجراءات توفيق الأوضاع وفقا للقانون رقم 149 لسنة 2019 «قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى» وذلك وفقا للائحة النظام الأساسى للجمعية المعتمد بقرار توفيق أوضاع الجمعية من مديرية التضامن الاجتماعى بانتخاب 7 أعضاء لمجلس الإدارة من بين 10 مرشحين معتمدين من مجلس إدارة الجمعية والمتفق عليهم إداريا من مديرية التضامن الاجتماعى وكذلك ما يستجد من أعمال.

يأتى ذلك بعد أن تأجلت انتخابات الجمعية أكثر من مرة بسبب الاعتراضات التى أرسلها عدد من الأعضاء إلى إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى على إجراءات الدعوة لجمعية عمومية والتى قررت على الفور تأجيل انعقاد الجمعية العمومية والانتخابات التى كانت ستقام عقب انتهاء الجمعية من توفيق الأوضاع لوقت لاحق.

كان طارق شلبى رئيس الجمعية الحالى قد أرسل إخطارا لجميع أعضاء الجمعية العمومية يؤكد فيه أنه تم إلغاء الاجتماع الذى كان مقررا عقده مؤخرا لانتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة القادمة نظرا لوجود اعتراضات من جانب بعض الأعضاء على إجراءات هذه الدعوة، وأشار إلى أنه بعرض الأمر على إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى أفادوا أنه من حيث المبدأ كإجراء شكلى سيتم التأجيل بصرف النظر عن الموضوع لحين البت فيه.. وأنه سيتم إخطاركم بالموعد الجديد لحين زوال سبب التأجيل.

ووافقت إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى على اعتماد توفيق الأوضاع التى تشمل اللائحة الجديدة الخاصة بجمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم والتى تشمل انتخاب 7 أعضاء فقط لمجلس الإدارة بدلا من 15 عضوا كان قد تم انتخابهم فى الانتخابات الأخيرة التى تم رفض اعتماد نتيجتها من قبل مسئولى وزارة التضامن الاجتماعى.

كما رفضت إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى اعتماد أسماء المرشحين لانتخابات جمعية مستثمرى السياحة بمرسى وبالتالى عدم اعتماد نتيجة انتخابات الجمعية العمومية التى عقدت مؤخرا.. وطلبت وزارة التضامن الاجتماعى ضرورة تعديل البيانات الموجودة على الأختام الخاصة بالجمعية وفقا للضوابط والتعديلات الجديدة لقانون الجمعيات الأهلية الذى تم إقراره مؤخرا بعد الانتهاء من توفيق الأوضاع الخاصة بجمعية المستثمرين واعتمادها من إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى.

وأكدت إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى على أن مجلس إدارة الجمعية الجديد الذى سيتم انتخابه هو المكلف باعتماد اللائحة الجديدة وزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 15 عضوا وليس المجلس الحالى الذى انتهت مهمته.. وقد تضمنت قائمة المرشحين للانتخابات التى تمت مؤخرا كلا من حمادة أبو العينين ورامى فايز وبشرى غالى وعلى عبد الرحمن وتامر عزمى والدكتور عاطف سيد عبد اللطيف وإيمان رفعت وجورج غبريال وأسامة عبد المنعم وأحمد خالد ومجدى ناجح وأكرم كمال ومحمود صفوت وعوض محمود وهانى عزيز عازر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك