مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 12:08 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 12:08 م

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية يوم الخميس 19 سبتمبر المقبل، الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود؛ تقديرا لمشوارها السينمائي والفني .

وأعربت دياموند عن سعادتها بالتكريم، وقالت: إن إحساس الفنان بالتكريم من مهرجان متخصص لا يوازيه إحساس آخر؛ لأنه مؤشر حقيقي أن الخطوات التي قطعتها تركت أثرا إيجابيا لدى الجمهور والنقاد على حد سواء .

وتوجهت بالشكر لإدارة المهرجان على اختيارها للتكريم هذا العام، خاصة أنه يأتي بعد سلسلة من الأعمال التي قدمتها مؤخرا بالتعاون مع نجوم مصريين مثل، خالد النبوي، ومنى زكي، ومنة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد حاتم، ويتوج أيضا بتكريم من مصر ومن مهرجان خاص بسينما الشباب، لذلك هو من أكثر الأشياء التي أسعدتها على المستوى الفني والشخصي .

وأكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان حرص المهرجان على تكريم المواهب العربية المتميزة التي تجمع بين الموهبة والدراسة.

وأوضح أن المهرجان ينظم برنامجا لتكريم دياموند يتضمن عرضا جماهيريا لأحد أفلامها المهمة وهو فيلم "القضية 23"، من إخراج زياد دويري، والذي يشكل علامة بارزة في مشوارها السينمائي الحافل، بخلاف الندوة التي تعقدها في اليوم الثاني للمهرجان، ويحضرها نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية من ضيوف المهرجان .

يشار إلى أن الفنانة دياموند أبو عبود قدمت ما يقارب من الـ30 عملا سينمائيا وتليفزيونيا حظيت كثير منها بمشاركات عالمية منها، فيلم القضية 23، الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وشاركها بطولته النجم الفلسطيني كامل الباشا، والنجم اللبناني عادل كرم، والفيلم البلجيكي IN SYRIA من إخراج فيليب فان ليو، وشاركتها بطولته الفنانة الفلسطينية هيام عباس.

وحصلت عن دورها في الفيلم على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفيلم حسن المصري من إخراج سمير حبشي وتقاسمت بطولته مع أحمد حاتم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك