الفرقة الإسبانية ألاودا تياترو تشارك في الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفرقة الإسبانية ألاودا تياترو تشارك في الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

نسمة يوسف
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 3:04 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 3:04 م

ستتواجد الفرقة المسرحية ”ألاودا تياترو“ خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر في القاهرة؛ من أجل تقديم عملها المسرحي بعنوان "ميديا ترينو" في إطار الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 1 و11 سبتمبر 2024.

يعد هذا العمل المسرحي بمثابة نظرة معاصرة وموجهة لأسطورة ميديا الإغريقية، حيث يقوم الممثل من خلاله بتقديم رؤية للشخصية كأنها "امرأة كونية شاملة"، بكل ما تواجهه من قيود اجتماعية وكذلك توقها إلى الحرية.

يستخدم العمل المسرحي لغة من الإيماءات والكلمات تهدف إلى دفع ما هو عام بعيدا، وجعل الشخصية خاصة وفريدة من نوعها، من أجل أن تصبح شخصية كونية شاملة، تعبر عن المرأة والرجل في الوقت ذاته، بعيدا عن نوع بعينه وبعيدا عن القيود الاجتماعية.

سيقام العرض في مسرح الفلكي يومي 2 و3 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء، والدخول مجاني.

تأسست فرقة ”ألاودا تياترو“ عام 1984 على يد رافاييل بينيتو، خريج مدرسة الفنون المسرحية في مدريد، وإيزابيل سوبرينو، الحاصلة على ليسانس في تخصص آلة التشيلو الموسيقية من المعهد الملكي للموسيقى في مدريد. ومنذ عام 2012، قامت الفرقة بتنظيم وإدارة مهرجان بعنوان "دي تيتيريس دي لاس ميريندادس" بمدينة بورجوس الإسبانية، والذي استضاف منذ ذلك الحين حوالي 277 عرضا مقدمة من 81 فرقة مسرحية ذائعة الصيت على المستوى الدولي إلى ما يقرب من إجمالي 50100 مشاهد.

وفي عام 2021، حصلت الفرقة على جائزة "روزا جارسيا كانو" لمبادرات الفنون الأدائية المتميزة المرتبطة بالبيئة المحيطة.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو حدث يهدف إلى تعزيز التواصل والحوار بين مجتمعات الفن المسرحي المتنوعة، وهو أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إتاحة الفرصة لتقديم عروض مسرحية تجريبية من جميع أنحاء العالم.

وفي دورة هذا العام سيتم تقديم 26 عرضا من 19 دولة، حيث سيكرّم المهرجان العديد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، وسيتم كذلك منح جوائز لأفضل العروض في مختلف المجالات المسرحية. بالإضافة إلى ذلك، ستقام ندوات متنوعة متخصصة في الفنون والتقنيات المسرحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك