بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة

وكالات
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:51 م

بدأت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على هدن إنسانية للسماح بتطعيم الأطفال في ظل الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا.

وقال الطبيب موسى عابد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة، لوكالة فرانس برس، إن فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت اليوم بحملة التطعيم ضد شلل الاطفال في المنطقة الوسطى.

وبعدما غاب 25 عاما عن الأراضي الفلسطينية، تأكدت أول إصابة بشلل الأطفال في غزة لدى طفل في شهره العاشر في دير البلح، بعد رصد الفيروس في عيّنات مياه جمعت نهاية يونيو في خان يونس ودير البلح.

وأرسلت الأمم المتحدة 1,2 مليون جرعة، واللقاحات عبارة عن قطرات فموية وليست حقنا.

وقال فلسطينيون قدموا مع أطفالهم، إنهم حضروا من أجل تلقي الجرعة الأولى خوفًا من انتشار الأوبئة بين الأطفال، وكلهم تقريبا من النازحين.

وجاء عائد أبو طه (33 عاما) مع طفله الذي يبلغ 11 شهرا للحصول على الجرعة الأولى، وقال إنها حملة مهمة جدا للتطعيم ضد شلل الاطفال في ظل تكدّس أعداد النازحين وانتشار الكثير من الأمراض بسبب استمرار الحرب.

وتابع: «جئت ليأخذ ابني الجرعة الأولى من هذا التطعيم لشدة خوفي على ابني من أن يصيبه أي مرض».

كذلك، حضر بكر ديب (35 عاما) ليحصل أطفاله الثلاثة، وهم طفل في عامه الثالث وطفلة تبلغ 5 سنوات وأخرى عمرها 8 سنوات، على الجرعة الأولى.

وتابع: «كنت بالبداية مترددا وخائفا جدا من مدى أمان هذا التطعيم. لكن بعد التأكيدات على أمانه وذهاب الجميع لنقاط التطعيم، قررت الذهاب باطفالي ايضا كي احميهم من الأمراض».

وأضاف: «أطفالي أصيبوا بعدة أمراض بسبب الحرب وعدم توافر النظافة نتيجة الظروف التي نعيشها».

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن إسرائيل وافقت على سلسلة هدن إنسانية يستمر كلّ منها ثلاثة أيام في وسط القطاع وجنوبه وشماله لتنفيذ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال تشمل 640 ألف طفل في أنحاء غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك