«نايا للتطوير العقارى» ترفع استثماراتها فى مصر إلى 46 مليار جنيه وتدرس التوسع فى شرق القاهرة - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نايا للتطوير العقارى» ترفع استثماراتها فى مصر إلى 46 مليار جنيه وتدرس التوسع فى شرق القاهرة


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 5:47 م

أعلنت شركة «نايا» للتطوير العقارى عن ارتفاع حجم استثماراتها فى مصر إلى 46 مليار جنيه، وذلك فى إطار خططها التوسعية الطموحة خلال المرحلة المقبلة، واستمرارها فى تنمية محفظة أراضيها، البالغة حوالى 252 فدانًا، موزعة بين غرب القاهرة ورأس الحكمة بالساحل الشمالى، بحسب تصريحات هشام الدناصورى رئيس مجلس إدارة الشركة.

أضاف أن «نايا» تدرس العديد من الفرص الاستثمارية بمنطقة شرق القاهرة، مشيدا بالطفرة الكبيرة التى حققتها الدولة على مستوى الطرق والمحاور الرئيسية، والتى انعكست بشكل لافت على حجم التنمية العمرانية، لافتا إلى أن طريق «فوكا» الجديد قد اختصر مدة الوصول لمشروع «نايا باى» بالساحل الشمالى، وأصبحت المسافة بين القاهرة والعلمين 140 كيلومترًا فقط بعدما كانت تصل لنحو 240 كيلومترًا، كما عززت البنية التحتية القوية للدولة فى المدن الجديدة من زيادة التوسع العمرانى خاصة بمدينة الشيخ زايد الجديدة التى تضم مشروع «نايا ويست».

من جانبه أكد محمد فرج، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع التجارى بشركة «نايا» للتطوير العقارى، أن المرحلة الأولى من مشروع «نايا باى» سيتم تسليمها فى عام 2025.

ويقام «نايا باى» فى رأس الحكمة بالساحل الشمالى على مساحة 112 فدانا باستثمارات 14 مليار جنيه، ويضم 720 وحدة سكنية، و250 وحدة فندقية.

أشار إلى أن «نايا» تعاقدت مع مجموعة «أكور» العالمية، لتتولى مهام إدارة وتشغيل فندقين داخل مشروع «NAIA Bay – نايا باى» برأس الحكمة، بالعلامة التجارية سويس أوتيل، وسويس أوتيل ريزيدينس، والمقرر افتتاحهما فى الربع الثالث من عام 2027، لنكون أول الفنادق التى ستبدأ مرحلة التشغيل فى منطقة رأس الحكمة.

وحول مشروع «نايا ويست - NAIA West»، قال «فرج»، إنه يمتد على مساحة 140 فدانًا بموقع يبعد بنحو دقائق عن قلب مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد باستثمارات 32 مليار جنيه، ويضم 1648 وحدة، وتبلغ النسبة البنائية 16.5% من إجمالى مساحة المشروع.

وأوضح «فرج» أن «نايا» تخطط لتدشين وحدات منطقة «ألانا» السكنية الفاخرة كمرحلة جديدة من مشروعها «نايا ويست» بمدينة الشيخ زايد الجديدة، لافتا إلى أن هناك طلبا متزايدا على وحدات «ألانا» حيث حققت مبيعات ضخمة بلغت مليارى جنيه، قبل الإعلان عن طرحها بشكل رسمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك