فيديو.. عمرو أديب: الأيام الجاية معركة تدبير الدولار - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو أديب: الأيام الجاية معركة تدبير الدولار

هديل هلال
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 11:06 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 11:06 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن سعر الدولار لم يشهد اليوم الاثنين، قفزات كبيرة، لافتًا إلى أن الدولة تخوض معركة قوية ومهمة الآن، وتهم المواطن في المقام الأول، تتعلق بـ«تدبير العملة للتجار».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «سعر الدولار مهم ومقدار زيادته أمر نتابعه، لكن هناك معركة قوية ومهمة جدًا تهم المواطنين في المقام الأول، مسماها تدبير العملة للتجار».

وأشار إلى أن كلمة «تدبير العملة» ستكون البطلة في الأيام المقبلة، معقبًا: «في اليومين الماضيين سمعنا كلمات التعويم والزيادة والقفزات، والأيام المقبلة سنسمع كثيرًا عن كلمة التدبير، الأيام الجاية معركة تدبير الدولار».

ونوه أديب، إلى أن مصر تستورد ما بين 70% إلى 80% من احتياجاتها سواء سلع تامة الصنع، أو أخرى تدخل في إنتاج أي شيء، قائلًا إن البنوك يجب أن توفر الدولار اللازم، لاستيراد تلك المواد.

ولفت إلى أن «الشح الذي يحدث لإدخال سلع معينة يؤدي إلى رفع الأسعار»، معقبًا: «الدولار والجنيه في معركتهم التاريخية أمام بعضهما، يواجهان مشكلة أخرى وهي التدبير، وهنا يأتي دور صانع القرار في البنك المركزي والبنوك المصرية، لتحديد الذين يعطيهم العملة ومتى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك