انطلاقة القاهرة الإخبارية.. محمد عبدالرحمن: تعاهدنا ألا نضللكم عمدا أبدا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاقة القاهرة الإخبارية.. محمد عبدالرحمن: تعاهدنا ألا نضللكم عمدا أبدا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 10:28 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 10:29 م

قدم المذيع محمد عبدالرحمن، مساء اليوم الاثنين، برنامج «هذا المساء»، وذلك في إطار انطلاق قناة «القاهرة» الإخبارية، التي تقدم محتوى إخباريًا، من مصر والمنطقة العربية والعالم.

وقال خلال تقديمه للبرنامج: «في فضاء القاهرة وكل المدن العربية، تدوي تلك الجملة الساحرة (هنا القاهرة)، في هذا المساء تأخذكم القاهرة الإخبارية، إلى بلد الميلون ونصف المليون شهيد، التي تعقد على أرضها القمة العربية، قمة لم الشمل في ذكرى تحرير الجزائر».

واستشهد بكلمات أغنية «الوطن الأكبر»: «وطني يا ثوره على استعمارهم، املا جزايرك نار دمرهم، لو نستشهد كلنا فيك، صخر جبالنا راح يحاربهم».

وتابع: «أسميها ثورة وثروة، لأنها تضع في الخزانة العربية نصرًا على استعمار بشع، كان سبب هذا النصر الوحدة، وأن العرب جميعا تكاتفوا كي ينتصر الجزائريون على استعمار مازلت أصفه أنه بشع».

وأشار إلى أن العاملين في «القاهرة الإخبارية» تعاهدوا على 3 أمور، مضيفًا: «الأول أن كل العرب لدينا سواء، نحن على مسافة واحدة من العرب جميعا، فالقاهرة تجمع ولا تفرق».

وأردف: «تعاهدنا أيضا أننا لن نلجأ إلى سلاح الآخرين؛ الزعيق والصراخ وما يسمى بالشعبوية، سننظر ونتأمل وندفعكم معنا للتأمل المبني على المعرفة، وتعاهدنا في عهدنا الأخير أننا قد نخطئ، البشر كلهم يخطئون، لكننا تعاهدنا أننا لن نضللكم عمدا أبدا».

وانطلقت في السابعة مساء اليوم، قناة «القاهرة» الإخبارية، التي تقدم محتوى إخباري، من مصر والمنطقة العربية والعالم.

وبدأت الدقائق الأولى للبث بعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

وقدم المذيع تامر حنفي، افتتاحية القناة، قائلًا: «بسم الله وبها المبتدأ، نبدأ الليلة البث الأول لقناة القاهرة الإخبارية من مصر، أرض الحضارة والفنون والتاريخ، من هنا يبدأ الخبر وتبدأ الحكاية، ونرى الصورة بكل أبعادها».

وأضاف أن «قناة القاهرة الإخبارية صوت العرب وصورتهم»، مضيفًا: «نناقش كل القضايا بموضوعية ومصداقية، نستمع لكل الأصوات والأفكار، نتبع سياسة واضحة نحافظ فيها على مصالحنا المصرية والعربية، لا نبحث إلا عن الحقيقة وسنجتهد في ذلك، نوثق وسوف نوثق».

واستطرد: «سنعمل على أن نحقق وندقق في كل التفاصيل لنرى الصورة كاملة، نعاهدكم أن نكون هذا الصوت الرصين القريب، نسعى للم الشمل العربي وتوحيد قوانا، لنعبر معا التحديات التي تواجده عالمنا المعاصر، إذا هنا القاهرة عاصمة الخبر».

من جانبها، قالت المذيعة آية لطفي: «هنا نحن لا نطلب إلا الكلمة، بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري، الكلمة فرقان بين نبي وبغي، الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة، الكلمة حصن الحرية، إن الكلمة مسؤولية، أهلا بكم هنا القاهرة عاصمة الخبر».

وتابع المذيع رعد عبدالمجيد: «على الرغم من المسافات والحدود الفاصلة بين الدول العربية، فإنها حاضرة هنا في قلب القاهرة.. القاهرة ستبقى الملتقى والحاضنة لأشقائها العرب، وكما كانت المحور، كانت القاهرة الإخبارية هي عاصمة الخبر».

واستطردت المذيعة رشا عماد: «لكل أمة هوية، نحن العرب هويتنا وثقافتنا ولغتنا وتراثنا مشترك، جسد لأمة واحدة، نفرح ونحزن معًا، وتجمعنا هنا قاهرة المعز».

وأعلنت الشركة المتحدة عن أن القناة الجديدة تضم نخبة من الصحفيين والمذيعين العرب الكبار، وسلسلة كبيرة من المراسلين المنتشرين حول عواصم العالم الكبيرة، وسوف تقوم القناة بتقديم خدمة متميزة للمشاهد العربي.

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت تدشين «قطاع أخبار المتحدة» أحد أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يضم هذا القطاع أكثر من قناة، منهم قناة إخبارية دولية ناطقة بأكثر من لغة، قناة «القاهرة الإخبارية» وقناة «إكسترا الحدث» إلى جانب تطوير قناة «إكسترا نيوز».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك