فوز برلماني معارض لإقامة قاعدة عسكرية أمريكية باليابان في الانتخابات المحلية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز برلماني معارض لإقامة قاعدة عسكرية أمريكية باليابان في الانتخابات المحلية

طوكيو (د ب أ)
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 10:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 10:47 ص

أظهرت نتائج الانتخابات، اليوم الاثنين، أن نائبا برلمانيا معارضا سابقا يعارض بناء قاعدة عسكرية أمريكية جديدة في جزيرة أوكيناوا اليابانية، قد حقق فوزا ساحقا في انتخابات حاكم المقاطعة.

وحصل ديني تاماكي - الذي كان والده جنديا أمريكيا لم يقابله أبداً - على 632ر396 صوتا، بينما حصل عمدة مدينة جينوان السابق أتسوشي ساكيما، المرشح المدعوم من جانب ائتلاف رئيس الوزراء شينزو آبي الحاكم واثنين من أحزاب المعارضة، على 458ر316 صوتا، بعد فرز نسبة 100 في المئة من الأصوات .

ومثّل فوز تاماكي صفعة قوية لآبي، الذي يرغب في بناء منشآت عسكرية أمريكية جديدة في الجزء الشمالي من أوكيناوا، وهو ما قد يؤدي إلى تولى مهمة محطة فوتينما الجوية الأمريكية، التي تقع في وسط المناطق السكنية بوسط الجزيرة.

ويشار إلى أن الانتخابات التي جرت أمس الأحد، والتي ضمت أربعة مرشحين، جرت بعد وفاة حاكم أوكيناوا، تاكيشي أوناجا، وهو معارض عنيف لبناء القاعدة العسكرية الأمريكية الجديدة في الجزيرة، إثر إصابته بالسرطان، في آب/أغسطس.

وأكد تاماكي، الذي كان عضوا في مجلس النواب عن الحزب الليبرالي، أن أوناجا اختاره خلفا له.

وضغطت حكومة آبي لصالح بناء خطة القاعدة الأمريكية الجديدة، رغم المعارضة المحلية القوية وإمكانية وجود تصدع أرضي نشط تحت الموقع المقترح. وتعرف المنطقة بتنوعها البيولوجي وانتشار الشعاب المرجانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك