كتّاب يتضامنون مع صحفيي أخبار الأدب ويطالبون بالذهاب معهما إلى المحاكمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كتّاب يتضامنون مع صحفيي أخبار الأدب ويطالبون بالذهاب معهما إلى المحاكمة

ارشيفية لمحكمة
ارشيفية لمحكمة

نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 8:03 م
تضامن كتّاب مع الكاتب أحمد ناجي ورئيس تحرير "أخبار الأدب" طارق الطاهر ضد قرار نيابة وسط القاهرة الكلية بإحالتهما إلى المحاكمة، بسبب نشر مقال خادش للحياء، حسب الاتهام الموجه إليهما.

وطالب الروائي محمود الورداني: "الاتصال بأحد المحامين والبدء فورا في إجراء سريع وأن يطالب الكتّاب المحترمون بأن يحاكموا بنفس التهم المتهم بها طارق الطاهر وأحمد ناجي"، موضحا أن المطلوب من الكتّأب التضامن والذهاب إلى النيابة في نفس يوم الذي يتم فيه التحقيق معهما، أي 14 نوفمبر الجاري.

وقال الورداني: "زمان ..أيام أزمة الروايات الأربعة أتذكر أن عددا كبيرامن الكتّاب والفنانين توجهوا لمكتب النائب العام وأعلنوا تضامنهم مع الكتاب المتهمين بمعنى أنهم أعلنوا في بيان موقع وموجه للنائب العام أنهم ارتكبوا نفس الجرائم ويطالبون بمحاكمتهم بنفس التهم التي اتهم بها ابراهيم أصلان ومن معه".

كما طالب الكثيرون التضامن مع أحمد ناجي وطارق الطاهر، ومنهم إبراهيم عبد المجيد، محمد هاشم، شعبان يوسف، وجدي الكومي، نبيل عبد الفتاح، ومحمد السيد عيد.

وقال الروائي أحمد ناجي إن -الأستاذ محمود عثمان بصفته محاميا عني توجه للنيابة أمس السبت للاطلاع على القضية، وحسبما صرح وكيل نيابة بولاق أبو العلا شفهياً لمحمود فهو أحال القضية للجنح وأول جلسة يوم 14 نوفمبر.

حاول محمود الاطلاع على ملف القضية وتصويره، لكن للآسف الوقت كان تأخر والموظفون انصرفوا.
وأشار إلى أن القضية رقم 1954 لسنة 2015، هى بخصوص نشر فصل من روايتى "استخدام الحياة" في أغسطس 2014 الماضي في أخبار الأدب، التي صدرت فيما عن دار التنوير للنشر.

وأوضح ناجي أن مقدم البلاغ هو هانى صالح توفيق قرأ "المقال" المنشور فحدث له اضطراب في ضربات القلب، وإعياء شديد وانخفاض حاد في الضغط، واتهم ناجي والطاهر بخدش حيائه وحياء المجتمع.

وأوضح ناجي أن :" النيابة استدعتنى أنا وأستاذ طارق للتحقيق، بحضور محامين عن نقابة الصحفيين ومؤسسة أخبار اليوم، ثم قررت إحالة القضية للمحكمة حسب بنود الاتهام القانوني فأنا متهم بخدش الحياء العام وأستاذ طارق بالتقصير في مهامه كرئيس للتحرير".

وأكد ناجي أن مقدم البلاغ والنيابة مصممان المنشور "مقال"، وليس "رواية". وبالتالي يعتبرون أن أفعال وأفكار "بسام بهجت" بطل الرواية- الذي يدخن الحشيش- والمنشورة في الفصل هى "وقائع" اعترافات في هيئة مقال باسمى. أحب أكد أن أحداث الفصل المنشور والرواية من وحى الخيال، وليست مقالا صحفيا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك