التشكيل الوزاري.. أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد ترك بصمة بالتاريخ وأمامه فرصة ثانية - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التشكيل الوزاري.. أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد ترك بصمة بالتاريخ وأمامه فرصة ثانية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:27 م

قال الإعلامي أسامة كمال، إنه رصد عن قرب عددا من الوزراء في الحكومة المستقيلة وهم يعملون بدون أنانية ويرسمون خططا طويلة الأمد من أجل الوطن.

وأضاف خلال برنامج «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يريد أن يحقق النجاح وأن يترك بصمة في التاريخ من خلال الجهود التي يتم بذلها.

وأشار إلى أن مدبولي أمامه فرصة ثانية من أجل النجاح بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن رئيس الوزراء المكلف غيّر الكثير من وزراء حكومته ليكون قادرا على التعامل مع التحديات الراهنة لا سيما التحديات الاقتصادية.

ولفت إلى أن التحديات صعبة في الفترة المقبلة، لكن الحكومة الجديدة لديها نقاط قوة بينها زيادة العوائد الدولارية في الفترة الماضية.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك حُسن إدارة لهذه الموارد، مؤكدا أنَّ مواجهة أزمات مثل الكهرباء وارتفاع الأسعار من المهام الرئيسية للحكومة الجديدة.

وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حلف اليمين الدستورية ظهر غد الأربعاء، برئاسة الجمهورية، وسيعقبها عقد اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

وأشار إلى أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، لافتًا إلى أن «الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك