بالفيديو.. أحمد موسى: الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لم يتقاض راتبا - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. أحمد موسى: الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لم يتقاض راتبا


نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:56 م

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس كريم بدوي بعد ترشيحه لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، قائلاً: «من الخبرات الدولية القوية جدًا، ويتولى المهمة لاستكمال ما حققه المهندس طارق الملا».

وأضاف «موسى»، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يقع على عاتق وزير البترول عدة مهام ومطالب قوية للمواطنين، متمنيًا أن يحقق «بدوي» نجاحًا في قطاع البترول.

وتابع: «طارق الملا قدم تغييرًا كبيرًا في وزارة البترول خلال السنوات الماضية، وكان له دور واضح في إحداث انتعاشة في قطاع البترول فور توليه على الفور، ولكن أزمة الكهرباء الأخيرة كان أزمة عالمية في المقام الأول».

كما توجه «موسى»، بالشكر والتحية للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الأسبق، قائلاً: «عالم جليل، وغير كهرباء مصر، وقام بإحداث طفرة في قطاع الكهرباء تدرس».

وأضاف: «الدكتور محمد شاكر خدم الدولة، وعنده مكتب استشاري كان بيشتغل حاجات كتير للبلد بالملايين دون أن يأخذ جنيه واحد، كما أنه كان لا يتقاضى راتبًا، فمرتبه كان يخرج لطريقه فقط، هذا الرجل يشكر ويكرم ويستحق لما قدمه للبلد، فقد كانت قدراتنا الإنتاجية قبل 2014 نحو 24 ألف ميجا وات، ودلوقتي أصبحت قدراتنا 60 ألف ميجا وات».

وهنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد: «قدم نجاحات كبيرة أثناء توليه وزارة قطاع الأعمال العام، وإن شاء الله سيكون خير خلف للدكتور محمد شاكر، وننتظر منه إنجازات في ملف الربط الكهربائي مع دول الجوار».

وتوجه أحمد موسى أيضًا، بالشكر إلى الدكتور محمد جبران وزير العمل الجديد: «قدم حيثيات مهمة في ملف وزارة العمل في داخل وخارج مصر، ولديه منهج عن عمال مصر، فهو متحدث لبق جدًا، ومن الوزراء الذين سيكون لهم بصمة كبيرة في ملف العمل»، موجهًا التحية للدكتور حسن شحاته وزير العمل: «لم أتقابل معه كثيرًا، ولكنه لم يكن قريبًا من الإعلام خلال فترة توليه الوزارة».

وحول استحداث وزارة للاستثمار، قال الإعلامي أحمد موسى: «وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية هي حقيبة جديدة مستحدثة يتولاها الوزير حسن الخطيب، والذي يتمتع بخبرة هائلة، كما أنه من الوزراء الشباب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك