من العاصمة الإدارية إلى كرسي الوزارة.. ماذا نعرف عن شريف الشربيني المرشح لمنصب وزير الإسكان؟ - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من العاصمة الإدارية إلى كرسي الوزارة.. ماذا نعرف عن شريف الشربيني المرشح لمنصب وزير الإسكان؟

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:45 م


يؤدي المهندس شريف الشربيني، غدًا الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرًا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، خلفا للدكتور عاصم الجزار، بحسب مصادر مطلعة لـ"الشروق".

الشربيني، الذي قد يكون أصغر الوزراء سنا، يتمتع بخبرات عديدة في ملف إدارة المدن الجديدة؛ حيث تنقل بين أجهزة مدن بدر والشروق و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة في غضون سنوات قليلة.

وكان المهندس شريف الشربيني نائبا لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، ثم أصبح نائبا لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء، كما تولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر,
وتولى الشربيني رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق في أواخر 2017 حتى فبراير 2019، وشهدت المدينة في هذه الفترة اهتماما واسعا بالمسطحات الخضراء، قبل أن ينتقل إلى رئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، حيث اشتبك مع عدد من الملفات أبرزها الإشغالات وأعمال الطرق.

وفي عام 2021، تولى المهندس شريف الشربيني رئاسة جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وشهدت فترة توليه المسئولية الانتقال الكامل للحكومي، وتسليم البرج الأول في منطقة الأعمال المركزية، وغيرها من المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك