التعديلات الوزارية.. من هو محمد جبران المرشح لتولي منصب وزير العمل؟ - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعديلات الوزارية.. من هو محمد جبران المرشح لتولي منصب وزير العمل؟

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:06 م

تردد اسم الدكتور محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، في الساعات الماضية لتولي مهام وزارة العمل، خلفًا لحسن شحاتة وزير العمل، بالتزامن مع التعديلات الوزارية.

وكان شحاتة قد ودع العاملين في الوزارة صباح اليوم، ووجه الشكر لكافة العاملين على جهودهم خلال الفترة الماضية، إلى جانب التقدم الملحوظ في كافة الملفات.

لكن من هو محمد جبران المرشح لتولي وزارة العمل؟

تخرج الدكتور محمد جبران من كلية التجارة عام 1997، ويحظى بخبرة وباع طويل في العمل النقابي، حيث انتخب عضوًا باللجنة النقابية بإحدى شركات البترول، ثم أمينًا عامًا للنقابة العامة للبترول، وفاز بالانتخابات على مقعد رئيس للنقابة العامة للبترول.

وشغل الدكتور محمد جبران منصب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، والمشرف العام على المؤسسة الثقافية العمالية (الجامعة العمالية)، والأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

تدرج جبران في عدد من المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول، حيث انتخب كأمين عام للنقابة العامة للبترول عام 2013 لمدة 4 سنوات، وانتخب كرئيس للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، وأعيد انتخابه رئيسًا للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022/2026، فضلًا عن توليه رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022 حتى الآن.

وتولى جبران عددًا من الأعمال الأخرى، منها رئاسة مؤتمر العمل العربي (الدورة الثامنة والأربعون)، وتنظيم الدورة الثالثة والأربعين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية، ورئاسة الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا.

كما عمل عضوًا بلجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف – سويسرا، ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف - سويسرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك