وكيل أوقاف القليوبية يفتتح مسجد السباخي بتكلفة 4 ملايين جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل أوقاف القليوبية يفتتح مسجد السباخي بتكلفة 4 ملايين جنيه

محمود عواد
نشر في: الجمعة 3 فبراير 2023 - 3:45 م | آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2023 - 3:45 م

افتتح صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجد السباخي بمنطقة القلج، بإدارة أوقاف الخصوص، وذلك استمراراً لعملية إحلال وتجديد المساجد بالقليوبية.

وتم إحلال وتجديد المسجد بالكامل على مساحة 300 متر تقريبا، ومكون من دورين للصلاة بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه على نفقة وزارة الأوقاف، حيث أقيم المسجد على أحدث الطرز من خلال الإنشاء، والتشطيب، لينضم إلى منظومة المساجد المجددة على أرض محافظة القليوبية.

وأدى وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان (منهج القرآن في إعمار الأرض) حيث أكد أن القرآن الكريم في مجمل آياته يحرص على أمرين وهم "الإنسان والبنيان".

وأوضح أن الرسالة المحمدية كانت تحمل نفس التوجه الشريف نحو هذا الإنسان المكرم (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)، ثم يأتي الأمر الثاني لإعمار الأرض بعد الإنسان وهو البنيان، ويعني السعي على البناء والتعمير (هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها) ثم قال: (هو الذى جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها)، و(فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله)، وهكذا كان القرآن في بيانه وتوجيهه حريصا على إعمار الأرض بالإنسان والبنيان وهو واجب كل وطني متدين شريف نحو بلده ووطنه ومجتمعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك