مصدر بالزراعة: استيراد 155 ألف رأس عجل استعدادا لشهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالزراعة: استيراد 155 ألف رأس عجل استعدادا لشهر رمضان

السيد علاء
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 7:07 م
القصير: توزيع 12 مليون شيكارة أسمدة بالموسم الشتوى بزيادة 33%.. و92% نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بإجمالى 4,5 مليون كارت

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة، عن موافقة الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية على استيراد 155 ألف رأس عجل من مختلف المناشئ، من بينهم 40 ألف عجل للذبح الفورى، والباقى للتربية لمدد لا تتجاوز الشهرين إلى 4 أشهر، وذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك.
وأكد المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، اهتمام الدولة بتعزيز مخزونها الاستراتيجى من اللحوم، عن طريق إجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم، ‏ إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.
وأضاف أن الوزارة تستعد لشهر رمضان أيضًا بطرح العجول والخراف الضأن بمزارع قطاع الإنتاج الزراعى، لافتا إلى أن الأسعار وصلت حتى الآن إلى 180 جنيها للكيلو القائم للخراف، و160 جنيها للكيلو القائم من الجاموس، و170 جنيها للكيلو القائم من الأبقار، مؤكدا أن الأسعار التى تطرحها وزارة الزراعة دائما تقل عن أسعار السوق بنحو 25%، وأن مزارع قطاع الإنتاج تعتمد على عناية شديدة بتغذية أنواع الماشية كافة.
من ناحيته، أكد المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة، أحمد إبراهيم، إنه سيتم افتتاح معرض «خير مزارعنا لأهالينا» قريبا فى المتحف الزراعى، لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة بنسبة 25% عن الأسواق المحلية، مضيفا لـ«الشروق»، أن المعرض عقب افتتاحه سيتزامن مع انطلاق المهرجان القاهرة الدولى الرابع للتمور، الذى سينطلق فى يوم 28 فبراير بحديقة الحرية فى الجزيرة، مؤكدا أن مصر هى أكبر دول العالم إنتاجا للتمور، وأنها حققت نموا ملحوظا فى أرقام الصادرات.
فى سياق آخر، تابع وزير الزراعة، السيد القصير، خلال اجتماع أمس، إجراءات التحول الرقمى والتوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للمزارعين، وذلك بحضور المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة أى «فاينانس»، وبعض قيادات الوزارة والشركة.
وأكد القصير، ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة، حيث قامت الوزارة بتنفيذ مشروع لحوكمة الحيازات، وذلك من خلال بناء منظومة كارت الفلاح، وكذلك منظومة حوكمة تداول الأسمدة والتى تضمن وصول الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات، ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب وبالتالى نضمن وصول دعم الاسمدة لمستحقيه الحقيقيين.
وشدد القصير، على ضرورة سرعة الانتهاء من مختلف المنظومات التى يتم العمل بها فى مجال التحول الرقمى، وكذلك البدء فى إدخال الحيازات الخاصة بما يسمح بإدراج جميع أراضى الدولة المصرية ضمن منظومة كارت الفلاح. كما بحث الوزير، دراسة سبل ادراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة باستخدام أجهزة التتبع لضمان حوكمة أعمال النقل للأسمدة. وكذلك مناقشة إمكانية إدخال منظومة التقاوى ضمن برامج الحوكمة لضمان وصولها بأعلى جودة وباسعار مناسبة للمزارعين.
وأشار إلى أن إجمالى الكميات الموزعة من الأسمدة فى الموسم الشتوى الحالى تجاوزت 12 مليون شيكارة وبزيادة عن نفس الفترة من الموسم الماضى بحوالى 33% بما يؤكد نجاح المنظومة وجدية توزيع الأسمدة هذا العام، مضيفا أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92%، وإجمالى عدد الكروت التى تم استخراجها تجاوزت 4,570 مليون كارت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك